قال الدكتور محمد العقاد، رئيس المجالس الطبية المتخصصة، إن المجالس استحدثت عدداً من الوحدات الجديدة بهدف تطوير منظومة العلاج على نفقة الدولة.
جاء ذلك خلال فعاليات المؤتمر الصحفي لتعزيز الشراكة الاستراتيجية بين وزارة الصحة والسكان وشركة MSD.
وأوضح أن الوحدات الجديدة تشمل وحدة للاقتصاد الصحي، ووحدة للبروتوكولات العلاجية، إلى جانب تطوير منظومة الاستفادة من قواعد البيانات الضخمة التي تمتلكها المجالس الطبية، مؤكداً أن البيانات أصبحت تمثل ركيزة أساسية لدعم اتخاذ القرار ووضع السياسات الصحية.
وأشار إلى أن المجالس عملت على توحيد البروتوكولات العلاجية في مختلف التخصصات، بما يضمن حصول جميع المرضى على نفس مستوى الخدمة الطبية وفق أحدث المعايير العلمية.
وأضاف أن هذه الجهود أسفرت عن إعداد دليل استرشادي شامل للمجالس الطبية المتخصصة يتجاوز 600 صفحة، شارك في إعداده أكثر من 150 أستاذاً واستشارياً من أعضاء اللجان العلمية، ويتضمن جميع الإجراءات الخاصة بمنظومة العلاج على نفقة الدولة منذ دخول المريض إلى المستشفى وحتى إصدار قرار العلاج.