وزارة التعليم تعتزم إطلاق مدرسة تكنولوجيا تطبيقية بالشراكة مع فرنسا

اتفاق مبدئي يجمع "التعليم" وشركاء دوليين لإنشاء مدرسة للتكنولوجيا التطبيقية تدعم تأهيل كوادر النقل

تحالف بين الحكومة والقطاع الخاص وشريك دولي لإطلاق مدرسة تكنولوجيا تطبيقية تؤهل كوادر متخصصة تدعم مستقبل النقل والتنمية المستدامة في مصر

أبرمت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني اتفاقًا مبدئيًا مع شركة أر.إيه.تي.بي ديف للنقل كايرو والوكالة الفرنسية للتنمية، لإطلاق مدرسة جديدة للتكنولوجيا التطبيقية بمدينة بدر، في إطار جهود تطوير منظومة التعليم الفني وربطها باحتياجات سوق العمل.

وقّع الاتفاق كل من محمد عبد اللطيف، وزير التربية والتعليم،  فيرونيك فولان، المدير التنفيذي للدول بالوكالة الفرنسية للتنمية، والمهندس وديع بوشيحة، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لشركة أر.إيه.تي.بي ديف للنقل كايرو.

وجرت مراسم التوقيع بحضور كامل الوزير، وزير النقل الفريق، و الدكتور بدر عبد العاطي، وزير الخارجية والهجرة وشؤون المصريين بالخارج، والدكتورة منال عوض، وزيرة التنمية المحلية والبيئة، إلى جانب إريك شوفالييه، السفير الفرنسي لدى مصر ، وآن شواو، نائبة رئيس بعثة الاتحاد الأوروبي في مصر.

ويستهدف المشروع تعزيز جودة التعليم الفني عبر تقديم نموذج تدريبي يجمع بين الدراسة الأكاديمية والتطبيق العملي، بما يسهم في إعداد كوادر مؤهلة تمتلك المهارات الفنية والتخصصية اللازمة لتلبية متطلبات قطاعي النقل والتنقل الحضري.

وأكد المهندس وديع بوشيحة أن هذه الشراكة تعكس قناعة راسخة بأهمية الاستثمار في العنصر البشري، من خلال تأهيل جيل جديد من المتخصصين القادرين على مواكبة التطورات المتسارعة في قطاع النقل. وأضاف أن التعاون بين الجهات الحكومية والقطاع الخاص والشركاء الدوليين يمثل نموذجًا فاعلًا لتقديم تعليم فني متطور يزود الطلاب بالخبرات العملية والمعارف الحديثة، بما يعزز فرصهم في سوق العمل.

وأشار إلى أن المدرسة الجديدة ستسهم في دعم خطط الدولة للتنمية المستدامة، عبر تخريج كفاءات مؤهلة قادرة على تلبية احتياجات قطاع النقل والمشاركة في تطويره خلال السنوات المقبلة.