تشهد أعمال توريد القمح بمحافظة البحيرة تزايداً مستمراً في معدلات الإستلام، في ظل منظومة متكاملة وفرت كافة التيسيرات للمزارعين، وحرص المحافظة على تحقيق أعلى معدلات التوريد باعتباره أحد أهم المحاصيل الإستراتيجية، وذلك في إطار المتابعة اليومية المكثفة لموسم توريد القمح المحلي.
وأكدت الدكتورة جاكلين عازر - محافظ البحيرة، أن المحافظة تولي اهتماماً بالغاً بمتابعة أعمال التوريد بشكل يومي، بالتنسيق مع جميع الجهات المعنية، لضمان انتظام العمل بمواقع الاستلام وتحقيق المستهدفات المقررة خلال الموسم الحالي.
وبلغ إجمالي كميات القمح المحلي التي تم توريدها حتى صباح اليوم أكثر من 410 آلاف طن، ليواصل الموسم الحالي تحقيق معدلات توريد متزايدة، بما يعكس نجاح منظومة الاستلام التي أعدتها المحافظة، وزيادة إقبال المزارعين على توريد محصولهم، في ظل التيسيرات والحوافز التي وفرتها الدولة.
وأوضحت محافظ البحيرة أن المحافظة خصصت 44 موقعاً تخزينياً تضم صوامع وشون مطورة ومراكز تجميع، تم تجهيزها وفق أحدث الاشتراطات الفنية لاستقبال الأقماح المحلية والحفاظ على جودتها، مع استمرار التنسيق الكامل بين مديريات التموين والزراعة والجهات المختصة، لتذليل أي معوقات قد تواجه الموردين وضمان انتظام أعمال الاستلام.
وتواصل الدولة تقديم مختلف أوجه الدعم لمزارعي القمح، وتم تحديد سعر توريد الأردب ليصل إلى 2500 جنيه وفقاً لدرجة النقاوة، مع صرف المستحقات المالية خلال 48 ساعة من التوريد، وهو ما ساهم في زيادة معدلات الإقبال على مواقع الإستلام وإرتفاع الكميات الموردة بصورة مستمرة.
وأكدت محافظ البحيرة أن المحافظة مستمرة في المتابعة اليومية لمنظومة التوريد حتى نهاية الموسم، بما يضمن تحقيق أعلى معدلات إستلام ممكنة، ودعم جهود الدولة في تعزيز المخزون الإستراتيجي من القمح وترسيخ منظومة الأمن الغذائي.