علمت «المال» أن شركة وسط الدلتا لإنتاج الكهرباء وضعت خطة متكاملة خلال العام المالي 2026/2027 لتعظيم الاستفادة من مواردها الذاتية، ودعم خطط التطوير الفني والإداري، بالتزامن مع تنفيذ برامج رفع الكفاءة التشغيلية لمحطات الإنتاج.
وتتضمن خطة الشركة التوسع في التصنيع المحلي لقطع الغيار والاستفادة من الخبرات الفنية المتوفرة لدى العاملين، بهدف تقليل الاعتماد على العمالة الأجنبية وتوفير النقد الأجنبي، إلى جانب تعظيم الاستفادة من الإمكانيات الفنية المتاحة داخل الشركة.
كما تستهدف الشركة تطبيق سياسات أكثر كفاءة لإدارة المخزون من خلال التخلص التدريجي من المخزون الراكد وتعظيم الاستفادة من الموارد المتاحة، بما يسهم في تحسين الأداء المالي وترشيد النفقات.
وفي إطار خطة التحول الرقمي، تعمل الشركة على تعزيز الرقابة على استهلاك الكهرباء بالمنشآت التابعة لها، من خلال التوسع في تركيب العدادات مسبقة الدفع، بما يساعد على خفض معدلات الفقد وتحسين إدارة الطاقة.
وعلى الجانب البيئي، تواصل شركة وسط الدلتا لإنتاج الكهرباء تنفيذ برامج رصد الانبعاثات وغازات الاحتباس الحراري، مع تطبيق التحسينات البيئية اللازمة لضمان توافق المحطات مع الاشتراطات والقوانين المنظمة لحماية البيئة ونهر النيل.
كما تستهدف الشركة تطبيق معايير الجودة الشاملة والحوكمة المؤسسية وفقًا للمواصفات العالمية، بما يدعم استدامة الأداء وتحقيق أهداف قطاع الكهرباء خلال المرحلة المقبلة.