كتب – شريف عمر:
كشف مجدى الطاهر، رئيس مجلس الإدارة، العضو المنتدب لشركة روبكس لتصنيع البلاستيك، أن شركته توصلت لاتفاق نهائى مع أحد البنوك الخاصة للحصول على قرض متوسط الأجل بقيمة 10 ملايين جنيه لتمويل بعض التوسعات بمصنع الشركة بمنطقة برج العرب.
وقال الطاهر، فى تصريحات لـ«المال»، إن المفاوضات بين الطرفين بدأت منذ مطلع العام وتم الاتفاق بصورة نهائية على قيمة القرض، موضحاً أن الشركة تنتظر التقرير النهائى من الاستشارى الأوروبى لشئون البيئة، الذى يتعاقد مع البنك بداعى مشاركته فى تغطية نحو %20 من قيمة أى قرض بنكى موجه للمصانع التى تحافظ على البيئة وتقلل من نسبة انبعاثات المواد الملوثة للبيئة.
وأشار إلى أنه فى حال عدم موافقة «الاستشارى الأوروبى» فإن الشركة ستستمر فى مفاوضاتها معه البنك فى ظل تمتعها بالقدرة المالية على سداد كامل قيمة القرض والفوائد.
وأوضح أن %80 من قيمة القرض سيتم تخصيصها لدفع قيمة ماكينة البلاستيك العملاقة التى تصنعها الشركة بالصين تحت إشراف خبراء ألمان، وتبلغ طاقتها الإنتاجية نحو 3500 طن من ضغط البلاستيك فى الشهر، لافتاً إلى أن هذه الماكينة ستزيد من قدرة الشركة على تصنيع المنتجات البلاستيكية كبيرة الحجم.
وأشار إلى أن الشركة استقبلت الشهر الماضى إحدى ماكينات تصنيع البلاستيك التى اشترتها من الصين، وتم تركيبها وبدأت الإنتاج فعلياً بطاقة إنتاجية تصل إلى 1300 طن ضغط بلاستيك شهرياً، مضيفاً أن هذه الماكينة ساهمت فى رفع الطاقة الإنتاجية للمصنع من 250 طناً إلى 500 طن شهرياً حتى الآن.
وأكد أن «روبكس» تستهدف الوصول بالطاقة الإنتاجية للمصانع إلى 1000 طن يومياً من البلاستيك بحلول يناير 2014، على أن تبلغ الطاقة الإنتاجية للمصنع 3000 طن شهرياً فى يناير 2015.
على صعيد متصل، لفت إلى أن الشركة تنتظر الموافقات النهائية من جهاز مدينة برج العرب للحصول على تراخيص إنشاء مستودع جديد بقطعة أرض فضاء داخل المصنع من أجل زيادة القدرة الإنتاجية والتخزينية بالشركة، مضيفاً أن التكلفة الاستثمارية للمستودع تقارب 2 مليون جنيه.
وأضاف أن شركته خاطبت وزير الصناعة منير فخرى عبدالنور، من أجل الإسراع بالبت فى الطلب المقدم من الشركة لشراء 50 ألف متر مربع، مقابلة لمصنع الشركة ببرج العرب، مشيراً إلى أن «روبكس» تقدمت منذ 8 شهور بالطلب إلى هيئة التنمية الصناعية ولم ترد على الشركة حتى الآن.
وكان الطاهر قد أكد، فى تصريحات سابقة لـ«المال»، أنه يرغب فى بناء مصنع جديد على هذه الأرض لزيادة إنتاج الأكرليك وطرح منتجات بلاستيكية جديدة فى السوقين المحلية والتصديرية.
كشف مجدى الطاهر، رئيس مجلس الإدارة، العضو المنتدب لشركة روبكس لتصنيع البلاستيك، أن شركته توصلت لاتفاق نهائى مع أحد البنوك الخاصة للحصول على قرض متوسط الأجل بقيمة 10 ملايين جنيه لتمويل بعض التوسعات بمصنع الشركة بمنطقة برج العرب.
وقال الطاهر، فى تصريحات لـ«المال»، إن المفاوضات بين الطرفين بدأت منذ مطلع العام وتم الاتفاق بصورة نهائية على قيمة القرض، موضحاً أن الشركة تنتظر التقرير النهائى من الاستشارى الأوروبى لشئون البيئة، الذى يتعاقد مع البنك بداعى مشاركته فى تغطية نحو %20 من قيمة أى قرض بنكى موجه للمصانع التى تحافظ على البيئة وتقلل من نسبة انبعاثات المواد الملوثة للبيئة.
وأشار إلى أنه فى حال عدم موافقة «الاستشارى الأوروبى» فإن الشركة ستستمر فى مفاوضاتها معه البنك فى ظل تمتعها بالقدرة المالية على سداد كامل قيمة القرض والفوائد.
وأوضح أن %80 من قيمة القرض سيتم تخصيصها لدفع قيمة ماكينة البلاستيك العملاقة التى تصنعها الشركة بالصين تحت إشراف خبراء ألمان، وتبلغ طاقتها الإنتاجية نحو 3500 طن من ضغط البلاستيك فى الشهر، لافتاً إلى أن هذه الماكينة ستزيد من قدرة الشركة على تصنيع المنتجات البلاستيكية كبيرة الحجم.
وأشار إلى أن الشركة استقبلت الشهر الماضى إحدى ماكينات تصنيع البلاستيك التى اشترتها من الصين، وتم تركيبها وبدأت الإنتاج فعلياً بطاقة إنتاجية تصل إلى 1300 طن ضغط بلاستيك شهرياً، مضيفاً أن هذه الماكينة ساهمت فى رفع الطاقة الإنتاجية للمصنع من 250 طناً إلى 500 طن شهرياً حتى الآن.
وأكد أن «روبكس» تستهدف الوصول بالطاقة الإنتاجية للمصانع إلى 1000 طن يومياً من البلاستيك بحلول يناير 2014، على أن تبلغ الطاقة الإنتاجية للمصنع 3000 طن شهرياً فى يناير 2015.
على صعيد متصل، لفت إلى أن الشركة تنتظر الموافقات النهائية من جهاز مدينة برج العرب للحصول على تراخيص إنشاء مستودع جديد بقطعة أرض فضاء داخل المصنع من أجل زيادة القدرة الإنتاجية والتخزينية بالشركة، مضيفاً أن التكلفة الاستثمارية للمستودع تقارب 2 مليون جنيه.
وأضاف أن شركته خاطبت وزير الصناعة منير فخرى عبدالنور، من أجل الإسراع بالبت فى الطلب المقدم من الشركة لشراء 50 ألف متر مربع، مقابلة لمصنع الشركة ببرج العرب، مشيراً إلى أن «روبكس» تقدمت منذ 8 شهور بالطلب إلى هيئة التنمية الصناعية ولم ترد على الشركة حتى الآن.
وكان الطاهر قد أكد، فى تصريحات سابقة لـ«المال»، أنه يرغب فى بناء مصنع جديد على هذه الأرض لزيادة إنتاج الأكرليك وطرح منتجات بلاستيكية جديدة فى السوقين المحلية والتصديرية.