بكارنيهات وشهادات مزورة.. ضبط مدير كيان وهمي للنصب على المواطنين في الجيزة

في منطقة كرداسة.

بكارنيهات وشهادات مزورة.. ضبط مدير كيان وهمي للنصب على المواطنين في الجيزة
أماني عوض

أماني عوض

4:32 م, الجمعة, 2 فبراير 24

ألقت مباحث الأموال العامة، القبض على صاحب كيان وهمي أنشأه بدافع النصب على المواطنين في منطقة كرداسة بمحافظة الجيزة ، وعثر بحوزته على 33 كارنية مزورين.

كانت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة، قد أكدت أن شخص له معلومات جنائية، مقيم بالجيزة، يمارس نشاطًا إجراميًا تخصص في النصب والاحتيال على المواطنين، والاستيلاء على أموالهم مـــن خـــلال إدارة كيان وهمي، ونشر صور كارنيهات منسوبة لذلك الكيان على مواقع التواصل الاجتماعي، وإيهامهم بقدرته على إنهاء مصالحهم بالعديد من الجهات والهيئات -على خلاف الحقيقة- بقصد تحقيق الاستفادة المادية والاجتماعية.

وعقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع قطاع الأمن العام ومديرية أمن الجيزة أمكن ضبطه بدائرة مركز شرطة كرداسة.

وعثر بحوزته على 33 كارنيه مزورين باسمه وأشخاص آخرين بصفات منتحلة منسوب صدورها لجهات وكيانات وهمية، مجموعة من الشهادات والعقود مزورة وخالية البيانات منسوبة لجامعات أجنبية ومصرية وجهات وكيانات مختلفة، 2 أكلاشيه، مجموعة من الكروت الشخصية، طبنجة صوت، 4 هواتف محمولة، 2 جهاز حاسب آلى بمشتملاته، جهاز هارد ديسك، طابعة حاسب آلي، وحدة ذاكرة نقالة فلاش ميموري تستخدم في عملية التزوير.

وبفحص الأجهزة المضبوطه فنيًا تبين احتوائها على العديد من الدلائل، التي تؤكد نشاطه الإجرامي، وبمواجهة المتهم أقر بنشاطه، واتخذت الإجراءات القانونية للعرض على النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.