القطاع الخاص يستورد 302 ألف طن قمح وذرة خلال 6 أيام

عبر عدة موانئ

القطاع الخاص يستورد 302 ألف طن قمح وذرة خلال 6 أيام
السيد فؤاد

السيد فؤاد

6:54 م, الخميس, 31 مارس 22

تستقبل الموانئ المصرية خلال 6 أيام قرابة 302 ألف طن من القمح والذرة، وذلك وفقا لتقرير صادر عن تلك الموانئ “حصلت عليه المال ” .

ووفقا للتقرير فإن اليوم الخميس استقبلت الموانئ المصرية 3 سفن من القمح لصالح القطاع الخاص، حيث كانت الشحنة الأولى لصالح شركة اجرو نايل تريد للتجارة بواقع 52.4 ألف طن، والتي تم استيرادها من روسيا وتستقبلها ميناء دمياط.

فيما تستقبل ميناء الدخيلة اليوم سفينة لصالح شركة حورس للحبوب ومنتجاتها من فرنسا بواقع 28.9 ألف طن، كما تستقبل ميناء الإسكندرية شحنة قمح اليوم أيضا لصالح شركة ميدسوفتس من رومانيا بواقع 8.2 ألف طن.

وحسب التقرير فإن ميناء الدخيلة يستقبل غدا شحنة قمح قادمة من روسيا لصالح الشركة العربية للمطاحن والصناعات الغذائية، بواقع 39.9 ألف طن، كما تستقبل نفس الميناء شحنة قمح أخرى بواقع 4 آلاف طن لصالح شركة الاتحاد للتجارة والاستيراد والتصدير والتي تم استيرادها من روسيا أيضا.

وفي 2 أبريل المقبل تستقبل ميناء دمياط شحنة من القمح لصالح شركة كايرو ثري ايه بواقع 65 ألف طن، كما تستقبل ميناء الدخيلة شحنة بواقع 54.9 ألف طن لصالح شركة كارجيل تريدنج ايجيبت.

وفي الثالث من أبريل تستقبل ميناء الإسكندرية شحنة من القمح لصالح شركة البستان للمطاحن بواقع 7.6 ألف، والتي تم استيرادها من روسيا ، فيما تستقبل ميناء الدخيلة سفينة قمح من الأرجنتين بواقع 41.5 ألف طن يوم 6 أبريل المقبل.