«ميناء الإسكندرية» تطرح 8 وحدات بحرية مهملة للبيع

بهدف إتاحة ساحات تخزينية

«ميناء الإسكندرية» تطرح 8 وحدات بحرية مهملة للبيع
السيد فؤاد

السيد فؤاد

2:59 م, الجمعة, 5 مارس 21

للمرة الثانية على التوالي، طرحت هيئة ميناء الإسكندرية عددا من الوحدات البحرية للبيع في خطوة منها للتخلص من البضائع المهملة من ناحية، وإتاحة ساحات تخزين بها خلال الفترة المقبلة من ناحية أخرى.

وأخطرت هيئة الميناء الشركات العاملة في نشاط الخردة عن وجود وحدة إرشاد رقم 1 والتي يرجع تاريخ تصنيعها إلى 1976 بإنجلترا، وتصل طولها 15 مترا، ويصل وزنها قرابة 25 طنا.

كما تم طرح الوحدة ارشاد 8 ويرجع تاريخ إنشائها الى 1993 بالشركة البورسعيدية ” التابعة لقناة السويس ” ويصل وزن تلك الوحدة 25 طنا أيضا.

وطرحت هيئة الميناء ضمن المزايدة أيضا القاطرة يوسف الصيرفي والتي تعد أحد وحدات اطفاء الحريق، ويرجع تاريخ انشائها الى 1995 بشركة ترسانة الإسكندرية، ويبلغ طولها قرابة 25 مترا ، ويصل وزنها قرابة 200 طن.

كما تم طرح 2 فلوكة خشب بطول 7 متر، و2 فلوكة تطهير مقاس، ولنش فايبر جلاس بطول 12 متر وعرض 2.5 متر .

كما طرحت هيئة الميناء 10 سيارات ما بين سيارات نقل ثقيل، وباص، ولوادر، وونش كلارك حمولة 14 طن وأتوبيس.

وفى سياق متصل طالبت هيئة ميناء الإسكندرية جميع المتعاملين مع الميناء بمختلف الأنشطة وبالخصوص التوكيلات الملاحية ووكلاء الشحن إجراء تحديث للبيانات المسجلة على نظام المتعاملين مع الميناء من خلال التوجه إلى إدارة المتعاملين مع الميناء بالمنطقة اللوجيستية الأولى (لوجيستى 11) مكتب هيئة الميناء.

وطالبت الهيئة بتحديث ترخيص ممارسة المهنة والسجل التجارى والبطاقة الضريبية والمفوضين من قبل الشركات والأفراد وطرق الإتصال سواء رقم الهاتف أو البريد الإلكترونى.

وأقرت الهيئة نموذجاً موحداً لتفويضات المتعاملين مع الميناء بجميع الأنشطة الرئيسية والتوكيلات الملاحية والأعمال والمهن المكملة وأصحاب الشأن مع إرسال خطاب موقع ومختوم من الشركة مرفق بالتفويض يوضح به الأعمال المطلوب تنفيذها.

وكانت هيئة ميناء الإسكندرية قد قررت في نوفمبر الماضي التخلص من كمية كبيرة من المعدات الضخمة غير المستغلة، والتي لم يعد يتم تشغيلها في الخدمات المقدمة من قبل الهيئة.

وتنوعت تلك المعدات من قاطرات وكاشطات زيوت ووحدات إرشاد بإجمالي وزن يصل إلى قرابة 6 آلاف طن، ومن المعدات التي تقرر بيعها بالمزاد العلني خلال ديسمبر المقبل القاطرة أكتوبر بوزن 220 طنا، والقاطرة العبور بوزن 248 طنا، والقاطرة يوسف الصيرفي بوزن 2000 طن، علاوة على القاطرة أحمس بوزن 2000 طن والقاطرة ميناء بوزن 200 طن.

كما تقرر التخلص من البرطوم رقم 1 بطول 24 متر وبوزن 40 طن، ووحدة مسطح مائي (طير البحر) بوزن 45 طنا، ووحدة ارشاد 1 و 8 بوزن 25 طنا لكل منها، بالإضافة إلى وحدة خدمة 4 بوزن 25 طنا أيضا، وكذا وحدة الخدمة 10 والوحدة رقم 11 بنفس الوزن.

وشملت المزايدة التي تم إبلاغها للشركات المتخصصة، كاشط الزيوت بوزن 40 طنا، وبرطوم بطول 24 مترا بوزن 40 طنا، والرافعة يونس بوزن 2000 طن، وكذا وحدة تطهير 3 بوزن 66 طنا، والرافعة جبار بوزن 2000 طن وكباش 2 بوزن 571 طنا.