أعلن الدكتور محمد العقاد، رئيس المجالس الطبية المتخصصة، نجاح إدراج بروتوكولات العلاج المناعي لفئات محددة من مريضات سرطان الثدي ضمن منظومة العلاج على نفقة الدولة.
جاء ذلك خلال فعاليات المؤتمر الصحفي لتعزيز الشراكة الاستراتيجية بين وزارة الصحة والسكان وشركة MSD.
وأوضح أن القرار جاء بعد دراسات علمية واقتصادية أجرتها الوحدات المتخصصة بالمجالس الطبية، بالتعاون مع الخبراء واللجان العلمية، والتي أثبتت استفادة شريحة من مريضات سرطان الثدي من إدراج العلاج المناعي ضمن البروتوكولات العلاجية.
وأشار إلى أن التجربة حققت نتائج ملموسة، حيث استفادت 253 مريضة خلال أقل من تسعة أشهر.
وأكد أن العديد منهن عدن إلى ممارسة حياتهن الطبيعية والعودة إلى العمل ورعاية أسرهن، بما انعكس بصورة مباشرة على تحسين جودة الحياة لهن ولأسرهن. وأكد أن هذه النتائج تمثل نموذجاً عملياً لجدوى الاستثمار في العلاجات الحديثة التي تحقق مردوداً صحياً واجتماعياً واقتصادياً.