نظم قطاع التدريب (الإدارة العامة للتدريب بوزارة الداخلية، الاحتفال السنوي بيوم التدريب للعام التدريبي 2025/2026، وذلك بحضور مساعد وزير الداخلية ورئيس قطاع التدريب، وعدد من القيادات الأمنية وممثلى الجهات الشرطية المختلفة.
جاء ذلك في إطار إستراتيجية وزارة الداخلية الهادفة بأحد محاورها إلى الارتقاء بالمستوى التدريبي، ورفع كفاءة العنصر البشري.
يأتي الاحتفال تجسيدًا لنهج الوزارة فى ترسيخ ثقافة التطوير المستدامة، والارتقاء بالقدرات المهنية والفنية للعناصر الشرطية، بما يواكب التغيرات الأمنية المتسارعة ويسهم في دعم كفاءة الأداء الأمني وتحقيق أعلى معدلات الجاهزية والتميز.
وشهدت فعاليات الاحتفال استعراضًا لأبرز الإنجازات والجهود التدريبية التي تحققت خلال العام التدريبى 2025 – 2026م، وما أسفر عنه من تطوير لمستوى الأداء ورفع كفاءة الكوادر الشرطية من الأفراد والموظفين المدنيين والمجندين بمختلف جهات الوزارة، بما انعكس إيجابًا على جودة الخدمات الأمنية المقدمة للمواطنين ودعم مسيرة الأمن والاستقرار.
وتضمن الاحتفال الإعلان عن نتائج مرحلة تقييم العملية التدريبية وقياس مستوى الأداء بمختلف مديريات الأمن والإدارات العامة والقطاعات النوعية ومراكز تدريب الشرطة، إلى جانب إستعراض نتائج المسابقات التدريبية والتخصصية التى أجريت خلال العام التدريبي الحالي.
وفي هذا السياق، نفذت العديد من المسابقات التدريبية والأمنية لاختيار العناصر والجهات المتميزة.
وشملت تقسيم الأنشطة التدريبية المتميزة بمديريات الأمن ومراكز التدريب، ومسابقات الجودة التدريبية للمعاهد والمراكز التدريبية، ومسابقة الرماية القتالية والنظامية للأفراد والضباط ومسابقة الفكر التدريبى وغيرها من الفعاليات التى تستهدف تعزيز روح المنافسة الإيجابية والإرتقاء بمستوى الأداء.
وفي ختام الاحتفال، كرمت الجهات الشرطية الحاصلة على المراكز الأولى والمتميزة بمختلف مجالات التقييم والمسابقات التدريبية، فضلاً عن تكريم الضباط والأفراد الذين حققوا مستويات أداء متميزة خلال العام التدريبى 2025 – 2026م تقديراً لجهودهم وتحفيزاً لهم على مواصلة التميز والعطاء فى خدمة الوطن.
وشهدت الاحتفالية تكريم نخبة من المحاضرين المتميزين الذين أسهموا بجهودهم العلمية والعملية فى دعم العملية التدريبية، إلى جانب تكريم أعضاء لجنة حكام مسابقة الرماية، تقديرًا لعطائهم ودورهم البارز فى إنجاح المسابقات وتحقيق أعلى معايير النزاهة والإحترافية فى التقييم.
ويؤكد الاحتفال السنوي، بيوم التدريب حرص وزارة الداخلية على جعل التدريب ركيزة أساسية لتطوير الأداء الأمني، وإعداد كوادر قادرة على مواجهة التحديات بكفاءة واقتدار، بما يدعم مسيرة التنمية ويحافظ على أمن الوطن واستقراره.
