الأسواق الأوروبية تصعد الاثنين وسط تراجع الجنيه الاسترليني

شهدت معظم القطاعات الإقليمية الأوروبية انخفاضًا

الأسهم الأوروبية

بدأت الأسواق الأوروبية أسبوع التداول الجديد على ارتفاع، حيث صعد مؤشر ستوكس 600 بنسبة 0.12% بعد الساعة الثامنة صباحًا بقليل في لندن (الثالثة صباحًا بتوقيت شرق الولايات المتحدة)، بحسب شبكة سي إن بي سي. 

قاد مؤشر داكس الألماني المكاسب المبكرة، مرتفعًا بنسبة 0.18% في فرانكفورت، بينما ارتفع مؤشر فوتسي 100 البريطاني في لندن بنسبة 0.1% تقريبًا. في باريس، استقر مؤشر كاك 40 الفرنسي، وفي ميلانو انخفض مؤشر فوتسي ميب الإيطالي بنسبة 0.12%.

وشهدت معظم القطاعات الإقليمية الأوروبية انخفاضًا، حيث تصدرت أسهم قطاعي التجزئة والإنشاءات قائمة الخاسرين، متراجعةً بنسبة 0.66% و0.55% على التوالي.

وانخفض الجنيه الإسترليني بنسبة 0.18% مقابل الدولار وسط تكهنات متزايدة بأن رئيس الوزراء البريطاني كير ستارمر سيُعلن يوم الاثنين عن جدول زمني لرحيله، مع توقعات بتولي آندي بورنهام زعامة حزب العمال ورئاسة الوزراء خلفًا له.

وقد تم رصد آخر انخفاض في العائد على سندات الحكومة البريطانية لأجل 10 سنوات، والمعروفة باسم السندات الحكومية، بمقدار نقطة أساس واحدة عند 4.8306%.