«يانج مينج» للنقل البحري تتبنى خطة دمج الوقود الحيوي المستدام لأسطولها

بدءًا من هونغ كونغ وسنغافورة

«يانج مينج» للنقل البحري تتبنى خطة دمج الوقود الحيوي المستدام لأسطولها
السيد فؤاد

السيد فؤاد

6:00 م, الجمعة, 8 مارس 24

استجابةً لهدف صافي الانبعاثات الصفرية لعام 2050، تتخذ شركة يانغ مينغ للنقل البحري خطوة مهمة من خلال دمج الوقود الحيوي المستدام في أسطولها، بدءًا من هونغ كونغ وسنغافورة يومي 7 و8 مارس.

وإلى جانب تحسين كفاءة الطاقة في إدارة الأسطول واعتماد الطاقة الخضراء في منشآتها البرية، تلتزم الشركة بدمج الوقود الحيوي في استهلاكها السنوي للوقود.

من خلال استخدام الوقود الحيوي المعتمد، تهدف الشركة إلى تحقيق انخفاض ثابت في الانبعاثات عامًا بعد عام، مع تزويد العملاء بحلول نقل أكثر صداقة للبيئة.

يبدأ إدخال الوقود الحيوي بسفينة الحاويات فئة YM Inception التابعة لشركة Yang Ming والتي تبلغ سعتها 1805 حاويات مكافئة، وسفينة الحاويات فئة YM Masculinity التي تبلغ سعتها 6600 حاوية مكافئة، وتخدم هذه السفن حاليًا اليابان من/إلى طريق تايوان وهونغ كونغ وفيتنام وتايلاند (JTC) والشرق الأقصى إلى/ من طريق الشرق الأوسط (CGX) على التوالي.

بالتعاون مع مزودي الطاقة Chimbusco Pan Nation Petro-Chemical وKPI OceanConnect، تم تزويد كلتا السفينتين بالوقود الحيوي B24، المعتمد من قبل شهادة الاستدامة والكربون الدولية (ISCC).

يشتمل مزيج الوقود المستدام هذا على إستر ميثيل الأحماض الدهنية (FAME) وزيت الوقود منخفض الكبريت جدًا (VLSFO)، ومن خلال تبني الوقود الحيوي، يتوقع يانج مينج انخفاضًا كبيرًا بنسبة 20٪ تقريبًا في انبعاثات الكربون مقارنة بزيت الوقود التقليدي.

وفي مواجهة المتطلبات التنظيمية المستقبلية وتحديات إزالة الكربون، فإن اعتماد الوقود الحيوي يمثل علامة فارقة مهمة لشركة Yang Ming أثناء انتقالها نحو تحقيق صافي انبعاثات كربونية صفرية، وعلى الرغم من التكاليف المرتفعة المرتبطة بها، تخطط Yang Ming للتوسع تدريجيًا في استخدام الوقود الحيوي. وفي عام 2024، مؤكدة تواصلها البحث والاستثمار في مصادر الطاقة البديلة الجديدة لتحقيق انخفاض بنسبة 20% في إجمالي انبعاثات الكربون بحلول عام 2030 مقارنة بمستويات عام 2018″.

بالإضافة إلى دمج الوقود الحيوي، نفذت يانغ مينغ العديد من المبادرات لتوفير الطاقة وخفض الانبعاثات عبر أسطولها. وتشمل هذه التدابير إعادة تجهيز السفن الحالية لتعزيز كفاءة الطاقة، والاستفادة من تحليل البيانات الضخمة لتحسين أداء السفن، ونشر استراتيجيات تحسين المسار.

علاوة على ذلك، تنتظر الشركة تسليم خمس سفن حاويات تعمل بالوقود المزدوج للغاز الطبيعي المسال مبنية حديثًا بسعة 15.500 حاوية نمطية، من المقرر أن تبدأ في عام 2026. ومن المتوقع أن تلعب هذه الإضافة القادمة دورًا مهمًا في تخفيف البصمة البيئية لقطاع الشحن وتعزيز التنمية المستدامة. تطوير.