وفقا لمتطلبات الجمارك.. المستودعات العامة تنفذ أعمال الحماية المدنية في 4 موانئ

لضمان عدم الغاء الترخيص

وفقا لمتطلبات الجمارك.. المستودعات العامة تنفذ أعمال الحماية المدنية في 4 موانئ
السيد فؤاد

السيد فؤاد

12:08 ص, الثلاثاء, 30 يوليو 24

تستعد شركة المستودعات العامة المصرية، التابعة للشركة القابضة للنقل البحري والبري، لتنفيذ أعمال الحماية المدنية لمخازنها بعدد من الموانئ البحرية.


وأشارت مصادر مطلعة، إلى أن الشركة كانت قد طالبت مصلحة الجمارك بعدم تنفيذ كافة الاشتراطات الخاصة بالحماية المدنية، والتي تتكلف ما يزيد عن 250 مليون جنيه.


وأوضحت المصادر، أن مصلحة الجمارك ألزمت كافة الشركات العاملة بالشحن والتفريغ والتخزين بتنفيذ الاشتراطات الخاصة بالحماية المدنية، وإلا سيتم إلغاء الترخيص الخاص بمزاولة النشاط.


وتستهدف الشركة تنفيذ اشتراطات الحماية المدنية، بالمخازن التي تديرها بكل من موانئ سفاجا وبور توفيق ونويبع ودمياط، على أن يتم عقد جلسة فض المظاريف الفنية بين شركات المقاولات منتصف أغسطس المقبل، على أن يتم تنفيذ تلك الأعمال خلال عام من وقت الترسية.


واشترطت الشركة أن تكون الشركة المتقدمة لتنفيذ تلك الأعمال أن تكون ضمن الفئة الخامسة والسادسة باتحاد التشييد والبناء.


وقامت الشركة بتنفيذ أعمال الحماية المدنية الخاصة بالمستودع الخاص بها في منطقة النهضة ” بميرغم ” ، حيث تمتلك الشركة بمنطقة النهضة عدد (4) مخازن بمساحة (32263) متر مربع وعدد (10) ساحات بمساحة (73900) متر مربع مجهزة بشكل كامل لتخزين جميع أنواع البضائع ” غلال، والسيارات ، والحاويات .


يذكر أن شركة المستودعات المصرية العامة، تعد إحدى الشركات التابعه للشركه القابضه للنقل البحرى والبرى التابعة لوزارة النقل، وتعد الشركة أقدم الشركات الحكومية داخل ميناء الاسكندرية فى مجالات التخزين و النقل و التخليص الجمركى.


وتأسست الشركة فى الخامس عشر من ديسمبر عام 1943 و تدير الشركة مجموعة من المخازن والساحات المتخصصة فى تخزين كافة البضائع والحاويات فى موانى الاسكندرية , الدخيلة, دمياط ,السويس نويبع, الادبية , سفاجا بالاضافة الى المستودع الجمركى العام بمنطقة النهضة والمستودع الجمركى العام بالقبارى .