وفد من الخط الملاحي ONE يزور شركة دمياط لتداول الحاويات

غرض الزيارة استعراض الموقف الحالى ومستقبل التعاون المشترك وإمكانية استقبال خدمات جديدة

وفد من الخط الملاحي ONE يزور شركة دمياط لتداول الحاويات
السيد فؤاد

السيد فؤاد

4:43 م, الثلاثاء, 26 ديسمبر 23

استقبلت شركة دمياط لتداول الحاويات والبضائع وفداً من الخط الملاحى (Ocean Network Express) ONE وهو من أكبر مشغلى شحن الحاويات في العالم وضم الوفد سوان بيلاى – المدير العام للخط الملاحى في مصر ، محمد سلطان – رئيس العمليات بمصر فرع دمياط .

وكان في استقبالهم اللواء دكتور رفيق جلال – العضو المنتدب التنفيذى لشركة دمياط لتداول الحاويات والبضائع ، ومن الجدير بالذكر أن الخط الملاحى ONE هو من أهم عملاء المحطة بالإضافة إلى أنه عضو فى تحالف THE Alliance الذى يعد أكبر التحالفات في المحطة من حيث حجم التعامل.

و أوضح أن غرض الزيارة هو استعراض الموقف الحالى ومستقبل التعاون المشترك وإمكانية إستقبال خدمات جديدة منها خدمة (AIB) والتي بدأت التعامل مع المحطة والتي تربط بين دمياط وموانئ البحر الأدرياتيكى ، وأيضاً خدمات أخرى تربط بين غرب الهند بأمريكا الشمالية مروراً بدمياط وأكثر من خدمة خلال النصف الأول من 2024 ، وكذلك التعرف على أوجه التطوير بالشركة والمشروعات التى تم تنفيذها مؤخراً ، وزيادة الطاقة الاستيعابية للمحطة من الحاويات الثلاجة .

وكذلك تطوير المعدات مستقبلاً علاوة على أوجه التطوير الحالية الجاري تنفيذها وبذلك تكون محطة حاويات دمياط قادرة على تفريغ وشحن الحاويات بسرعة وكفاءة مما يزيد من ثقة الخطوط الملاحية العالمية .

ويأتى ذلك تنفيذاً لخطة وزارة النقل لتطوير كل الموانئ ومحطات الحاويات المصرية وتماشياَ مع توجيهات القيادة السياسية بجعل مصر مركزاً عالمياً للتجارة واللوجستيات والنقل متعدد الوسائط .

و من جانبه أعلن سوان بيلاى أن محطة حاويات دمياط هى الشريك الأكبر للخط الملاحى ONE بين موانئ البحر المتوسط و أن الخط مستمر فى التعاون مع شركة دمياط لتداول الحاويات ويأمل في العمل على زيادة التعاون خلال الفترة القادمة وذلك نظراً لما تملكه شركة DCHC من أوناش رصيف عملاقة حديثة و قوة عاملة ماهرة قادرة على تفريغ وشحن الحاويات بسرعة وكفاءة وإحترافية .

وحسب تقرير صادر عن هيئة ميناء دمياط، استحوذ خط هاباج لويد على النسبة الأكبر بين الخطوط الملاحية المتداولة للحاويات بالميناء خلال العام الماضي 2022، حيث استحوذ على نسبة 46.9% من إجمالي المتداول بالميناء مقارنة 49.1% خلال عام 2021 بنسبة انخفاض قدرها 4.5%.

ويأتي تحالف الخطوط اليابانية تحت مسمى خط ONE كثالث الخطوط العاملة بميناء دمياط بنسبة وصلت 12.9%، وذلك مقارنة بنحو 13.9% عام 2021 .