وفد من الخط الملاحي «أركاس مصر» يبحث سبل التعاون مع الإسكندرية لتداول الحاويات

لمناقشة زيادة حجم الأعمال بين الطرفين

وفد من الخط الملاحي «أركاس مصر» يبحث سبل التعاون مع الإسكندرية لتداول الحاويات
السيد فؤاد

السيد فؤاد

5:10 م, الخميس, 18 يناير 24

استقبلت شركة الإسكندرية لتداول الحاويات والبضائع العامة “التابعة للقابضة للنقل البحري والبري” برئاسة اللواء بحري علاء محمد إبراهيم العضو المنتدب التنقيذي للشركة، وفدا من الخط الملاحي أركاس مصر ( ARKAS EGYPT و ARKAS LOGISTCS TURKISH ) لبحث سبل التعاون المستقبلية مع الشركة.

شملت الزيارة جولة تفقدية على أرصفة المحطة وتم شرح إمكانيات المحطة على أرض الواقع وزيارة محطة القطار للتعرف على عمليات الشحن والتفريغ لحاويات الخط على أرض الواقع .

وتتميز شركة الإسكندرية لتداول الحاويات و البضائع بوجود محطة القطار داخل محطتى الشركة مما يعطى ميزة تنافسية كبيرة وكذلك إمكانية كبيرة لنقل أكبر عدد ممكن من الحاويات فى أقل وقت ممكن لشحنها على عربات القطار.

ولفت العضو المنتدب للشركة التنفيذي إلى أن التطورات التي تشهدها الشركة تأتي تماشياً مع استراتيجية الدولة المصرية ٢٠٣٠و توجيهات الفريق وزير النقل المصرى ، و رئيس مجلس ادارة الشركة القابضة للنقل البحرى و البرى ، و العضو المنتدب التنفيذى للشركة القابضة للنقل البحرى و البرى، موضحا أن شركة الاسكندريه لتداول الحاويات و البضائع تسعى دائماً بالإلتزام بمعايير جودة تقديم الخدمة لعملائها و ذلك للنهوض و للإرتقاء بتصنيف شركة الاسكندريه لتداول الحاويات و البضائع مما لة مردود كبير على جذب الخطوط الملاحية الجديدة و زيادة معدلات التداول بالشركة.

وحققت شركة الإسكندرية لتداول الحاويات والبضائع، إيرادات بلغت 4.96 مليار جنيه خلال العام المالي المنتهي في 30 يونيو عام 2023 مقابل 2.8 مليار جنيه خلال العام المالي المنتهي في 30 يونيو عام 2022، وبلغ صافي الربح بعد الضريبة 4.4 مليار جنيه مقارنة مع 2.1 مليار جنيه.

وتعمل شركة الإسكندرية لتداول الحاويات والبضائع في تداول الحاويات والبضائع بمينائي الإسكندرية والدخيلة، وتمتلك استثمارات في 3 شركات شقيقة وهي ممفيس للتوكيلات الملاحية، وآمون للتوكيلات الملاحية، وأبو سمبل وطيبة للتوكيلات الملاحية بنسبة 44% لكل منهم، كما تمتلك مساهمات بنسبة 6.54% في الشركة المصرية للجراجات (ترجمان جروب)، ونسبة 2% في الشركة المصرية للملاحة البحرية، و13% في شركة المجموعة المصرية للمحطات متعددة الأغراض.