وفد مصري يزور ميناء برشلونة الإسباني مارس المقبل

بهدف التعرف على أحدث ما توصل إليه الجانب الإسباني من التكنولوجيا في مجال صناعة النقل البحري

وفد مصري يزور ميناء برشلونة الإسباني مارس المقبل
السيد فؤاد

السيد فؤاد

12:31 ص, الأثنين, 27 فبراير 23

تعقد كل من غرفة الملاحة، وشعبة خدمات النقل الدولي بالغرفة التجارية بالإسكندرية، زيارة خلال مارس المقبل لميناء برشلونة بأسبانيا، وذلك من خلال وفد من رجال الأعمال في نشاط الملاحة واللوجستك بالسوق السكندري.

وأكدت مصادر بشعبة خدمات النقل الدولي، أن الزيارة تهدف للتعرف على أحدث ما توصل إليه الجانب الاسباني من التكنولوجيا في مجال صناعة النقل البحري، بالاضافة الى تبادل الخبرات بين الطرفين.

ومن المقرر أن تشمل جدول الزيارة ميناء زاراجوزة والتعرف على أهم المشروعات بالميناء، والتعرف على الشركات العاملة بالميناء، مع عمل قاءات ثنائية بين الشركات المصرية والاسبانية وعمل b2b منظم من قبل الجانب الأسباني.

ويرجع تاريخ انشاء ميناء برشلونة إلى قبل 2000 عام وأهمية تجارية معاصرة كبيرة باعتباره أحد موانئ أوروبا الرئيسية في البحر الأبيض المتوسط، فضلاً عن كونه أكبر ميناء في كاتالونيا، كما أنه ثالث أكبر ميناء في إسبانيا وتاسع أكبر ميناء للحاويات في أوروبا.

ويبلغ حجم التجارة 3.42 مليون حاوية مكافئة سنويا، وتدار الميناء من قبل هيئة ميناء برشلونة، والذي يقع مساحته على  7.86 كيلومتر مربع (3 ميل2) لها مقسمة إلى ثلاث مناطق وهي بورت فيل (الميناء القديم)، والميناء التجاري / الصناعي، وميناء الخدمات اللوجستية (ميناء برشلونة الحر).