وزير النقل يتفقد مشروعات ميناء الإسكندرية غدا الأحد

يتم تفقد أعمال تطوير الوصلة الحرة التي بين الميناء والطريق الدولي الساحلي

وزير النقل يتفقد مشروعات ميناء الإسكندرية غدا الأحد
السيد فؤاد

السيد فؤاد

8:43 ص, السبت, 25 أبريل 20

تشهد هيئة ميناء الإسكندرية زيارة خلال الأحد المقبل من قبل قيادات وزارة النقل برئاسة وزير النقل الفريق كامل الوزير.

ووفقا لمصادر بهيئة الميناء فمن المقرر أن يتم تفقد إجراءات التعقيم والتطهير الخاصة بالميناء من الإجراءات الاحترازية لمواجهة تداعيات فيروس كورونا.

كما يشمل الزيارة متابعة أعمال التنفيذ التي تتم بمحطة متعددة الأغراض بميناء الإسكندرية، والتي من يتم تنفيذها بأرصفة من 55 – 62 عبر تحالف شركتى «الغرابلى للأعمال المتكاملة»، و«إيديكس الدولية للهندسة والمقاولات”.

ويضم مشروع المحطة متعددة الأغراض 3 محطات تداول للحاويات والبضائع العامة والسيارات، ويصل طول أرصفة المحطة 2450 متراً طولياً وتشمل ساحات تداول نصف مليون متر مربع، كما تستطيع استقبال من 6 إلى 7 سفن فى الوقت نفسه.

ومن المقرر أن يتم تفقد أعمال تطوير الوصلة الحرة التي بين ميناء الإسكندرية والطريق الدولي الساحلي والمعروفة بالوصلة رقم 54 والتي تعمل على تخفيف الزحام والضغط المروري بشارع المكس ومنطقة الورديان والقضاء على تكدس سيارات النقل الثقيل بالشوارع العامة بغرب الإسكندرية، ومخطط الانتهاء منها العام الجاري .

ويتم تنفيذ المشروع عبر شركة النيل العامة للطرق والكبارى، وتبلغ التكلفة التقديرية للمشروع نحو 503 ملايين جنيه، وتم اﻻنتهاء من 80% من اﻷعمال حتى اﻵن.

كما سيتم تفقد أعمال رفع  كوبري 27  داخل الميناء والذي سيتم رفع كفاءته بتكلفة قدرها 15 مليون جنيه، ويتم من خلال شركة النيل العامة لإنشاء الطرق احدى الشركات التابعة لوزارة النقل.

كما تشمل الزيارة تفقد مشروع رصيف 3/85 الذي يبلغ طوله 433 مترا والذي تبلغ تكلفته 390 مليون جنيه والمخصص لتداول الأخشاب والبضائع العامة والذي يشمل ساحة خلفية مساحاتها 35 ألف متر مربع.

يذكر أن هيئة ميناء الاسكندرية تقوم بتداول قرابة 65% من حجم المتداول من التجارة الخارجية المصرية ” صارات وواردات ” ، وبها العديد من المشروعات التي يتم تنفيذها خلال العامين المايين وكان من أهمها الجراج متعدد الطوابق الذي يستوعب قرابة 35 ألف سيارة.