وزير الري يجري عددا من الترقيات بالمصالح والهيئات التابعة للوزارة (مستند)

بعد الاطلاع على قانون الخدمة المدنية الصادر بالقانون رقم 81 لسنة 2016

وزير الري يجري عددا من الترقيات بالمصالح والهيئات التابعة للوزارة (مستند)
السيد فؤاد

السيد فؤاد

1:33 ص, الأثنين, 2 يناير 23

قرر وزير الموارد المائية والري الدكتور هاني سويلم، تنفيذ عددا من الترقيات بالمصالح والهيئات التابعة للوزارة، وذلك بعد الاطلاع على قانون الخدمة المدنية الصادر بالقانون رقم 81 لسنة 2016.

وشمل القرار 385 لسنة 2022 تعيين المهندس عبدالرحمن كمال موسى سالم، للعمل رئيس الادارة المركزية لاقليم صرف مصر الوسطي بالهيئة المصرية العامة لمشروعات الصرف.

كما تم تعيين سناء الشامي للقيام بعمل رئيس الادارة المركزية للتخطيط والمتابعة بمصلحة الري، بالاضافة الى تعيين المهندس عبدالله جلوسه للقيام بعمل رئيس الادارة المركزية لاقليم صرف غرب الدلتا بمصلحة الري.

كما شمل القرار تعيين أحمد محمد كمال للعمل مدير عام الادارة العامة لارشاد الصرف بهيئة الصرف، كما تم تعيين المهندس هشام الديب للقيام بعمل رئيس الادارة المركزية لاقليم صرف وسط الدلتا بالهيئة المصرية العامة لمشروعات الصرف.

كما تم تعيين الدكتور وائل نصار للعمل كمدير عام الادارة العامة لصيانة صرف دمياط بهيئة الصرف، كما تم تكليف جرجس عاطف شفيق، للقيام بعمل مدير عام الادارة العامة لصيانة صرف أسيوط بذات بالهيئة المصرية العامة لمشروعات الصرف.

كما تم تعيين علي عبدالستار عبدالحليم، مدير عام الادارة العامة لصيانة صرف شمال البحيرة بذات بهيئة الري، كما تم تعيين المهندس محمد رفعت للقيام بعمل مدير عام الادارة العامة لمحطات الصرف والصانه بهيئة مصلحة الميكانيا والكهرباء.

وأعلنت وزارة الموارد المائية والري الاسبوع الماضي عن الانتهاء خلال عام ٢٠٢٢ من تأهيل ترع بأطوال تصل إلى ٢٦٩١ كم على مستوى محافظات الجمهورية، وجارى تأهيل ترع بأطوال ٣٧٧٦ كيلومترًا وطرح وترسية أطوال ١٨٢٣ كيلومترًا، كما تم الانتهاء من تأهيل مساقى بأطوال ٧٩ كيلومترًا  وجارى العمل فى ٢٣٦ كيلومترًا أخرى، وجارى طرح ١٦٤ كيلومترًا، كما تم صيانة وتطهير ٣٣ ألف كم من الترع على مستوى محافظات الجمهورية خلال العام الحالي.

كما تم خلال عام ٢٠٢٢ تأهيل ترع بأطوال ١٥٥٢ كيلومترًا، وجارى العمل في ترع بأطوال تصل إلى ١٥٥٠ كيلومترًا، وجارى العمل على تنفيذ عدد (٢) عملية للحماية من أخطار السيول بمحافظة الجيزة تشتمل على إنشاء بحيرات وحواجز وسدود إعاقة وأحواض تهدئة، كما قامت الوزارة خلال عام ٢٠٢٢ بتدبير عدد (٢٤) قطعة من الأراضى من منافع الري بمساحة تجاوز ١٣٢ ألف متر مربع بالعديد من المحافظات، وذلك لإقامة مشروعات خدمية في إطار المبادرة مثل: (مراكز شباب – محطات رفع – محطات معالجة – مدارس – وحدات صحية – نقاط إسعاف – نقاط شرطة – مطافئ – مجمعات خدمية ومكاتب بريد – مواقف – جمعيات زراعية – مجمعات خدمية وزراعية.

فيما يتم مواصلة العمل فى مشروع المسار الناقل لمياه الصرف الزراعى بغرب الدلتا لمحطة الحمام والتي تصل طاقتها إلى ٧.٥٠ مليون متر مكعب يومياً، بنسبة تنفيذ تصل إلى  ٤٥ % من أعمال المشروع المستهدفة، إذ تم الإنتهاء من تنفيذ محطات الرفع بنسب تتراوح بين ( ٥٥– ٦٥) % من المستهدف، كما تم نهو مسار القناة المفتوحة بنسبة تنفيذ ٥٥ % ، ونهو مسار المواسير بنسبة ٥٨ % .