وزارة المالية تصدر منشورا بخصوص الاستعانة بـ50 ألف معلم (مستند)

حتى يتسنى للقطاع المذكور إتاحة المبالغ الخاصة لكل مديرية دون تأخير

وزارة المالية تصدر منشورا بخصوص الاستعانة بـ50 ألف معلم (مستند)
السيد فؤاد

السيد فؤاد

1:26 ص, الخميس, 3 أكتوبر 24

أصدر شريف عبدالمعبود القائم بأعمال رئيس قطاع الحسابات والمديريات المالية بوزارة المالية، کتاب دوري رقم (81) لسنة 2024، بخصوص الاستعانة بـ50 ألف معلم بوزارة التربية والتعليم.

ونص الكتاب، على أن وزارة المالية تهيب بالمسئولين الماليين بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني والمديريات التابعة لها، اتخاذ اللازم نحو إعمال الموافقة المشار إليها وقيامهم بموافاة قطاع موازنات التنمية البشرية بوزارة المالية بعدد المستعان بهم وعدد الحصص والتكلفة المالية المترتبة عليها شهريا، حتى يتسنى للقطاع المذكور إتاحة المبالغ الخاصة لكل مديرية دون تأخير، مع الالتزام المشدد بتوزيع الأعداد الوارد بكتب الوكيل الدائم لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.

كما أنه على مراقب مالي وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، ومديري المديريات المالية، ومديري ووكلاء الحسابات بمديريات التربية والتعليم والإدارات التعليمية متابعة تنفيذ ما تقدم بكل دقة.

ويأتي هذا المنشور في ضؤ موافقة وزارة المالية على الاستعانة بعدد (50) ألف معلم، لسد العجز بالمعلمين بمديريات التربية والتعليم بالمحافظات، وذلك في ضوء موافقة الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة بكتابه رقم 712826 المؤرخ 2024/6/12 وتوجيه مجلس الوزراء باجتماعه يوم 14 أغسطس الماضي، وعلى إثر ذلك تحررت كتب وزير المالية الموجهة لكل من وزير التربية والتعليم والتعليم الفني أمين عام مجلس الوزراء.

وأشار مسئول وزارة المالية، أنه في هذا الصدد قامت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني من جانبها بتوزيع عدد المستعان بهم (الـ 50 ألف معلم) على مستوى مديريات التربية والتعليم بالمحافظات.

ويوم الأحد الماضي، أرسلت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى خطابا إلى المديريات التعليمية، مؤكدة على أنه فى ضوء ما تبذله الدولة ممثلة في وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني من مجهودات لسد العجز في هيئات التدريس بالإدارات والمديريات التعليمية، فقد تمت الموافقة على الاستعانة بعدد 50 ألف معلم من غير المعينين بوزارة التربية والتعليم على مستوى جميع مديريات التربية والتعليم بالمحافظات، وذلك لـ مرحلة التعليم الأساسي بقيمة 50 جنيها للحصة الواحدة بحد أقصى 20 حصة أسبوعيا للمعلم.

وشددت الوزارة على أنه يتم إعداد كشف بحد أقصى يوم 10 من كل شهر موضحا به أسماء ومستحقات المعلمين الذين تم الاستعانة بهم، وموافاة وزارة المالية الإدارة المركزية للتعليم والبحث العلمي بهذا الكشف شهريا.

وقالت وزارة التربية والتعليم: بناء على التنسيق الذي تم مع وزارة المالية الإدارة المركزية للتعليم والبحث العلمي، سيتم سداد مستحقات المعلمين الذين تم الاستعانة بهم يوم 28 من كل شهر وفي حالة وجود أي معوقات أو تعثر في السداد في التوقيتات المحددة يتم التواصل (فوراً) مع الإدارة المركزية للشئون المالية بديوان عام الوزارة.