وزارة التنمية المحلية تصدر كتابا دوريا بتعديلات آليات التصالح في مخالفات البناء (مستند)

في إطار التعاون المستمر بين وزارة التنمية المحلية والمحافظات للإرتقاء بمستوي أداء الوحدات المحلية

وزارة التنمية المحلية تصدر كتابا دوريا بتعديلات آليات التصالح في مخالفات البناء (مستند)
السيد فؤاد

السيد فؤاد

12:09 ص, الخميس, 15 أغسطس 24

أصدرت وزارة التنمية المحلية كتاب دوري ليتم تنفيذه عبر كافة المحافظات بخصوص التصالح في بعض مخالفات البناء وتقنين أوضاعها.

ونص الكتاب الدوري على أنه يأتي في إطار التعاون المستمر بين وزارة التنمية المحلية والمحافظات للإرتقاء بمستوي أداء الوحدات المحلية، وكذا يأتي في إطار جهود الدولة للتيسير على المواطنين وتسهيل إجراءات استصدار تراخيص البناء، وبناء على نتائج الاجتماعات المنعقدة برئاسة الجمهورية مع جميع الأطراف المعنية لدراسة مقترحات التغلب على مصاعب إصدار تراخيص البناء.

ونصت تعليمات وزارة التنمية المحلية، على أنه قد ورد كتاب رئاسة الجمهورية رقم 12665 بتاريخ خلال 20 يوليو الماضي، والموجه إلى رئيس مجلس الوزراء، متضمنا توجيه رئيس الجمهورية بإقرار العمل ( تيسيرا على المواطنين بالإجراءات المرشدة المرفقة لإصدار تراخيص البناء عدد (8) إجراء].

وقد تضمنت الإجراءات المرشدة اختصار دورة إجراءات اصدار ترخيص البناء لتصبح (8) إجراءات فقط بدلا من (15) اجراء، وعدم اشتراط تقديم المواطن جدول احداثيات الموقع أو عقد ملكية مشهر لاصدار بيان صلاحية الموقع للبناء من الناحية التخطيطية والاشتراطات البنائية.

كما تضمنت التعليمات عدم اشتراط تقديم المواطن عقد ملكية مشهر لقطعة الأرض عند طلب اصدار ترخيص بناء، والاكتفاء بتقديم السند الدال على الملكية.

كما شملت التعليمات إلغاء إجراءات مراجعة الترخيص من الوحدة ذات الطابع الخاص (الجامعة)، وكذا إلغاء مراجعة ملف الترخيص من اللجنة المشكلة بالمحافظة برئاسة المحافظ، والاكتفاء بمراجعة ملف الترخيص والرسومات والتصميمات عن طريق لجنة مشكلة بكل وحدة محلية برئاسة رئيس الوحدة.

كما قامت وزارة التنمية المحلية بعمل جدول مقارن بين الإجراءات السابقة والجديدة لإصدار ترخيص البناء بالمدن المصرية.