هيونداي HMM يقر زيادة جديدة في أسعار الإبحار من الهند إلى البحر المتوسط

اعتبارًا من 28 يونيو 2024

هيونداي HMM يقر زيادة جديدة في أسعار الإبحار من الهند إلى البحر المتوسط
السيد فؤاد

السيد فؤاد

4:24 م, الأربعاء, 19 يونيو 24

أعلن الخط الملاحي هيونداي HMM عن زيادة عامة جديدة في الأسعار للشحنات من الهند إلى موانئ البحر الأبيض المتوسط.

وقالت الشركة في بيان صادر عن فرعها بالهند، إن شركة نقل وشحن الحاويات الكورية الجنوبية اعتبارًا من 28 يونيو 2024، للتحميل على سفينة الخدمة FIM (أقصى شرق الهند في البحر الأبيض المتوسط)، ستكون هناك رسوم قدرها 600 دولار أمريكي لكل حاوية.

وفي نفس السياق غرقت سفينة نقل بضائع في البحر الأحمر بعد أسبوع من إصابتها بصاروخ من جماعة الحوثيين ، حيث قالت عمليات التجارة البحرية في المملكة المتحدة (UKMTO) في 18 يونيو إنه من المعتقد أن السفينة Tutor، وهي سفينة Kamsarmax التي تم بناؤها عام 2022 والمملوكة لشركة Evalend Shipping، قد غرقت.

وقالت UKMTO: “أبلغت السلطات العسكرية عن رؤية حطام بحري ونفط في آخر موقع تم الإبلاغ عنه”.

وأصيبت السفينة على بعد 66 ميلاً بحريًا جنوب غرب الحديدة، اليمن، في 12 يونيو وتم إجلاء طاقمها عندما بدأ توتور في امتصاص المياه، مع غمر غرفة المحرك بالمياه. ومع ذلك، قُتل المهندس الثاني التابع لشركة توتور، وهو فلبيني، في الهجوم ويُعتقد أن جثته كانت محاصرة في غرفة المحرك.

وهذه هي السفينة الثانية المعروفة التي تغرق بسبب هجوم الحوثيين، بعد غرق ناقلة البضائع السائبة Handysize Rubymar في فبراير.

قالت القيادة المركزية الأمريكية إنها دمرت خلال الـ 24 ساعة الماضية 8 طائرات مسيرة تابعة للحوثيين في منطقة يسيطر عليها الحوثيون في اليمن.

بالإضافة إلى ذلك، نجحت القوات الشريكة في تدمير طائرة بدون طيار تابعة للحوثيين فوق خليج عدن.