هيئة حماية الشواطئ تتابع تنفيذ عدة مشروعات في الإسكندرية (صور)

أهمها مشروع حماية ساحل مدينة الإسكندرية من بئر مسعود حتى المحروسة (المرحلة الأولى)

هيئة حماية الشواطئ تتابع تنفيذ عدة مشروعات في الإسكندرية (صور)
السيد فؤاد

السيد فؤاد

1:23 ص, الأثنين, 10 يونيو 24

تابع مسئولو الهيئة المصرية العامة لحماية الشواطئ عددا من مشروعات حماية البحر المتوسط بمدينة الاسكندرية، وذلك بالمرور على تلك المشروعات لمعرفة الجدول الزمني لتلك المشروعات.

وكان من الهيئة كل من المهندس محمد إبراهيم الدسوقي رئيس الإدارة المركزية للتنفيذ والصيانة للبحر المتوسط، والمهندسة عزة عبد الحميد مدير عام التنفيذ والصيانة بغرب الدلتا بالإسكندرية.

وأشارت المهندسة عزة عبدالحميد، أن أهم المشروعات التي جاري تنفيذها وتم المرور عليها، أعمال حماية الكورنيش بمدينة الإسكندرية بعملية حماية ساحل مدينة الإسكندرية من بئر مسعود حتى المحروسة (المرحلة الأولى) .

وكذا عملية حماية ساحل مدينة الإسكندرية غرب المحروسة (المرحلة الثانية) حيث تم تفقد ساحة الصب والتشوينات ومواقع تنفيذ الأعمال على الكورنيش والوقوف على الموقف التنفيذي ومتابعة سير العمل خلال الفترة المسائية بالمشروع الجاري تنفيذه على مدار ٢٤ ساعة يوميا، وفق عبد الحميد.

وكانت قد قامت هيئة حماية الشواطئ التابعة لوزارة الري والموارد المائية بترسية مشروع المرحلة الثانية من حماية ساحل الإسكندرية بالمنطقة الواقعة غرب المحروسة بطول يصل إلى 600 متر في نطاق كورنيش سيدى بشر.

وفازت شركة النصر للمباني والإنشاءات إيجيكو بالمشروع بقيمة تصل إلى 393.6 مليون جنيه، بعد استبعاد العطاء المقدم من قبل أبناء عبدالسلام الفقي وشركاه من الناحية المالية، والتي طلبت دفعة مقدمة.

ويأتي ذلك في إطار مشروعات الهيئة العامة لحماية الشواطئ بمنطقة الإسكندرية، بعد الانتهاء من عدة مشروعات أهمها المرحلة الأولى بمنطقة المحروسة، بالإضافة إلى الانتهاء من حماية كورنيش منطقة محطة الرمل والمنشية.

يذكر أن محافظ الإسكندرية اللواء محمد الشريف، أشار إلى أن الهيئة المصرية لحماية الشواطئ قامت بتنفيذ العديد من المشروعات الكبرى لحماية شواطئ الإسكندرية؛ والتى تبلغ اجمالى تكلفتها 969 مليون جنيه.

وتم الانتهاء من مشروع سلسلة من الحواجز الغاطسة لحماية منطقة الكورنيش امام فندق المحروسة بتكلفة 335 مليون جنيه ”مرحلة أولى“.

وأشار إلى انه تم الانتهاء من مشروع حماية منطقة السقالات بخليج أبى قير لحماية المنطقة من النحر وخاصة خلال مواسم النوات التى تضرب المحافظة أثناء فصل الشتاء وذلك بتكلفة إجمالية تقدر بـ 67 مليون جنيه.

كما تم  الانتهاء من مشروع تدعيم وحماية الكورنيش تجاه المنشية ومحطة الرمل، بطول 500 متر أمام مجمع المحاكم باتجاه محطة الرمل والذى تبلغ تكلفته 100 مليون جنيه.