هيئة النقل العام في الإسكندرية ترفع تعريفة الأتوبيسات والترام بواقع جنيه فقط (مستند)

بواقع جنيه على كافة خطوط النقل العام

هيئة النقل العام في الإسكندرية ترفع تعريفة الأتوبيسات والترام بواقع جنيه فقط (مستند)
السيد فؤاد

السيد فؤاد

10:47 م, السبت, 27 يوليو 24

قررت هيئة النقل العام بالاسكندرية، رفع تعريفة الترام وأتوبيسات النقل العام بواقع جنيه لكل الخطوط المنتشرة بالمدينة، وذلك على إثر ارتفاع أسعار المحروقات.

وحسب منشور صادر عن الهيئة العامة لنقل الركاب بالاسكندرية، فان الخدمة العادية للأتوبيس والميني باص من 2.5 إلى 3.5 في التعريفة الجديدة، و4 جنيه بدلا من 3 جنيهات ، فيما ارتفعت الخدمة المميزة من 6.5 جنيه الى 7.5 جنيه.

أما الخدمة المكيفة فتم رفعها من 6 الى 7 جنيهات، و11.5 جنيه إلى 12.5 جنيه، ومن 16.5 إلى 17.5 جنيه، ومن 20 جنيه الى 21 جنيه.

كما تم رفع الاتوبيس السياحي من 20 جنيه الى 21 جنيه، ومن 22 جنيه الى 23 جنيه.

كما تم رفع تذكرة الترام من 1.5 جنيه الى 2.5 جنيه، والخطوط التي تصل الى 2.5 جنيه، وصلت الى 3.5 جنيه، والخطوط المكيفة تم رفع تذكرتها من 7.5 جنيه الى 8.5 جنيه.

وكانت قد اعتمدت محافظة الإسكندرية، تعريفة الركوب الجديدة لسيارات الأجرة لوسائل النقل الداخلية والخارجية والنقل العام بالمحافظة والمقدمة من مشروع محطات الركاب والانتظار، ويتم تطبيقها بدءًا من تاريخ الاعتماد طبقًا للجداول المرفقة، وذلك في ضوء قرار لجنة التسعير التلقائي لأسعار المنتجات البترولية بوزارة البترول وتحريك الأسعار لبعض المنتجات.

وأوضح الفريق أحمد خالد حسن سعيد محافظ الإسكندرية، أن اللجنة التي تم تشكيلها لتعديل التعريفات وضعت في اعتبارها مسافة كل خط سير وعدد الرحلات تحقيقًا للعدالة،

مشيرًا إلى أن النسبة لأوتوبيسات وسيارات ووسائل النقل العام فإن الزيادة المقررة نسبتها من 10 إلى 15%، على أن يتم إعلان التعريفات الجديدة وتعليقها بكل المواقف وبصورة واضحة.