هيئة النقل العام تحسم مناقصة استغلال وحداتها المتحركة إعلانيا السبت المقبل

تستهدف هيئة النقل العام بالاسكندرية زيادة ايراداتها من خلال استغلال وحداتها المتحركة اعلاييا

هيئة النقل العام تحسم مناقصة استغلال وحداتها المتحركة إعلانيا السبت المقبل
السيد فؤاد

السيد فؤاد

1:58 ص, الثلاثاء, 24 نوفمبر 20

علمت ” المال ” أن الهيئة العامة لنقل الركاب بالإسكندرية تعمل على زيادة إيراداتها من خلال إستغلال وحداتها المتحركة المختلفة في مجال الدعاية والاعلان.

وأشار مصدر مسئول بهيئة النقل العام بالاسكندرية، أن الهيئة طرحت مؤخرا مناقصة بين الشركات المختلفة المتخصصة في نشاط الدعاية والاعلان لاستغلال وحداتها المختلفة، مشيرا الى أن الهدف من استغلال تلك الوحدات يأتي بعد قيام الهيئة خلال الخمس سنوات الأخيرة بطفرة كبيرة في زيادة الوحدات المختلفة بالهيئة.

وأضاف مسئول هيئة النقل العام بالاسكندرية لـ” المال ” أنه تقرر السبت المقبل فض المظاريف الفنية بين الشركات المشتركة في المناقصة التي طرحتها الهيئة  خلال الفترة الأخيرة.

وذكر أن الهيئة لديها ما يزيد عن 718 أتوبيس موزعين بين أتوبيسات ” سياحي، مكيف، عادي، ميني باص”، بالاضافة الى خطي الترام الأول وهو ترام المدينة، والأخر ترام الرمل .

وتعاقدت الهيئة العام الماضي ” حسب أخر صفقاتها ” على 14 أتوبيسًا كهربائيًا، وذلك بتصنيع من شركة بى واى دى الصينية العالمية، والتي دخلت الخدمة خلال العام الحاري.

تقدر قيمة المناقصة 40 مليون دولار، وتشمل الأتوبيسات البالغ عددها 15 وحدة، علاوة عن تدشين 15 محطة شحن لتلك الأتوبيسات، علاوة عن تأسيس مركز خدمة لصيانتها، وتوفير قطع الغيار الأصلية لها طوال فترة الضمان.

وكان رئيس هيئة النقل العاب الاسكندرية السابق خال عليوه قد أشار مؤخرا الى أنه الهيئة غير هادفة للربح بل خدمية بأسعار يمكن وصفها بالمدعمة، ولكن هذا لا يمنع أننا نسعى لتنمية إيراداتنا وتعظيم الاستفادة من أصولنا.

وأشار الى أن الهيئة كانت تستهدف العام الماضي 113 مليون جنيه، إلا أنها 150 مليون و222 ألفًا و692 جنيهًا بزيادة قدرها 37 مليون و222 ألفًا و692 جنيهًا، وتوقع أن تحقق الهيئة نحو 200 مليون جنيه خلال العام الجاري ، وذلك بفضل تنويع الخدمات المقدمة من قبل الهيئة ، وتقوم الهيئة بنقل 16 مليون راكب سنويا تقريبا.