هيئة السلع التموينية تستقبل 132 ألف طن من القمح الروسي

عبر موانئ دمياط وسفاجا

هيئة السلع التموينية تستقبل 132 ألف طن من القمح الروسي
السيد فؤاد

السيد فؤاد

9:00 ص, الأربعاء, 3 يناير 24

تستقبل المونئ المصرية قرابة 132 ألف طن من القمح، وذلك لصالح هيئة السلع التموينية، والتي تم استيرادها من روسيا، ضمن التعاقدات الجديدة للهيئة.

وحسب بيانات قطاع النقل البحري، فمن المقرر ان تستقبل اليوم ” الاربعاء ” ميناء دمياط شحنة من القمح الروسي، وذلك بواقع 66 ألف طن، وذلك عبر السفينة اسنا والتابعة للشركة الوطنية للملاحة.

كما تستقبل ميناء سفاجا يوم 5 يناير الجاري شحنة من القمح الروسي أيضا بواقع 66 ألف طن، عبر السفينة وادي سفاجا، والتابعة أيضا للشركة الوطنية للملاحة، والتي تعد الناقل الرئيسي لشحنات القمح الحكومية.

وأوضحت مصادر مطلعة، أن الشحنات الواردة من روسيا تم التعاقد عليها قبل قرار الجانب الروسي بتعليق تصدير القمح حتى مايو المقبل.

كما تستقبل ميناء الدخيلة يوم 4 يناير شحنة من الذرة بواقع 26 ألف طن، والواردة من أوكرانيا لصالح شركة حورس للتجارة.

ومن المعروف أن الهيئة العامة للسلع التموينية ألغت مناقصة دولية لشراء القمح الخميس الماضي، وفق ما ذكرته مصادر مطلعة، فيما لم توضح الهيئة أسباب قرارها، إلا أن عددا من التجار أكدوا هذا الالغاء كان بسبب الاسعار المقدمة من قبل الموردين.

كما ألغت الهيئة أيضا مناقصة لشراء الأرز كانت أرستها على شركة هندية لشراء 60 ألف طن من الأرز الهندي بسعر 600 دولار للطن، نظرا لارتفاع السعر المعروض من قبل الموردين.