هطول أمطار غزيرة بالإسكندرية.. وانتظام حركة الملاحة بهيئة الميناء (صور)

كميات من الامطار الغزيرة اجتاحت محافظة الإسكندرية دون تأثير على حركة الملاحة بهيئة ميناء الإسكندرية

هطول أمطار غزيرة بالإسكندرية.. وانتظام حركة الملاحة بهيئة الميناء (صور)
السيد فؤاد

السيد فؤاد

1:39 م, الأربعاء, 4 نوفمبر 20

شهدت محافظة الإسكندرية هطول كميات كبيرة من الأمطار، فيما فشلت شبكة الصرف في استيعاب كامل الكميات التي بدأت منذ فجر اليوم.

و شهدت المناطق زيادة في هطول الأمطار، كانت شرق الإسكندرية كالمنتزه وسيدي بشر والمندرة.

وتداول نشاط بالتواصل الاجتماعي “فيسبوك” مقاطع فيديو، تضمنت الكميات الكبيرة من المياه التي أغلقت بعض الأنفاق المهمة، كنفق سيدي بشر والذي يعد رابطًا مهمًا في محور جمال عبدالناصر.

من ناحية اخرى، أعلنت هيئة ميناء الإسكندرية عن أنه بالرغم من زيادة كميات الأمطار التي شهدتها محافظة الإسكندرية مؤخرا، فإن حركة الملاحة لم تتأثر بتلك الأجواء.

يأتي ذلك بسبب أن الأجواء التي شهدتها الإسكندرية لم تصاحبها زيادة في سرعة الرياح وهي العامل الأساسي المؤثر في حركة السفن، وسلامة انتظار السفن على الأرصفة.

من جانبه، أكد المتحدث الرسمي باسم هيئة ميناء الإسكندرية رضا الغندور استمرار حركة السفن والبواخر وشحن وتداول الحاويات بشكل طبيعي ومنتظم دون تأثير لارتفاع أمواج البحر.

وأعلن المتحدث الرسمي لميناء الإسكندرية جاهزية مركز العمليات وإدارة الأزمة الذي يعمل على مدار الساعة لتلقي أي بلاغات أو إشارات استغاثة من السفن. ​

كما أعلنت محافظة الاسكندرية عن نزول محافظ الإسكندرية اللواء محمد الشريف إلى عدد الميادين وشهوده لعملية تصريف المياه خاصة بمنطقة العجمي.