«هاباج لويد» تفرض رسومًا إضافية جديدة خلال موسم الذروة

مصر من الدول التي تم استثنائها من تلك الزيادة

«هاباج لويد» تفرض رسومًا إضافية جديدة خلال موسم الذروة
السيد فؤاد

السيد فؤاد

7:43 م, الخميس, 11 يوليو 24

أعلنت شركة هاباج لويد “الخط الملاحي الألماني” عن تطبيق رسوم إضافية لموسم الذروة (PSS) في جميع أنحاء العالم اعتبارًا من الأيام التالية في يوليو وأوائل أغسطس.

وحسب بيان الشركة فمن المقرر إضافة رسوم “موسم الذروة” على أن يتم تطبيقها للشحنات التي تتجه من الهند إلى أفريقيا، اعتبارًا من 15 يوليو، بواقع ألف دولار على كل حاوية تنطلق من الهند لتنزانيا وكينيا، و500 دولار لكل حاوية من الهند إلى جنوب أفريقيا وموزمبيق وناميبيا .

كما تم فرض 500 دولار على كل حاوية من الهند إلى أنجولا، وجمهورية الكونغو، جمهورية الكونغو الديمقراطية، الكاميرون، الجابون، ساو توماس، غينيا الاستوائية، بنين، ساحل العاج، غانا، غامبيا، غينيا، غينيا بيساو، ليبيريا، موريتانيا، نيجيريا، سييرا ليون والسنغال وتوغو.


وأشارت الشركة إلى أنها ستقوم بتنفيذ رسوم الذروة على الشحنات من جنوب أفريقيا وجيبوتي والسودان إلى جميع الوجهات في جميع أنحاء العالم باستثناء فرنسا (فوس سور مير ومرسيليا)، ومصر، وإسبانيا، وجبل طارق، وإيطاليا، والجبل الأسود، وسلوفينيا، وكرواتيا، وألبانيا، وبلغاريا، وجورجيا. ورومانيا وسوريا ولبنان وإسرائيل وقبرص والجزائر والمغرب ومالطا وليبيا وتونس واليونان وتركيا وأوكرانيا.