هاباج لويد تتصدر تصنيفات موثوقية الجدول الزمني في يونيه وMSC تعاني من أكبر انخفاض

حسب تقرير لشركة Sea-Intelligence

هاباج لويد تتصدر تصنيفات موثوقية الجدول الزمني في يونيه وMSC تعاني من أكبر انخفاض
السيد فؤاد

السيد فؤاد

12:21 ص, الخميس, 1 أغسطس 24

انخفضت موثوقية الجدول الزمني العالمي بنسبة 1.2 نقطة مئوية، خلال يونيه مقارنة بالشهر السابق، إلى 54.4٪، وفقًا لأحدث تقرير لأداء الخطوط البحرية العالمية (GLP) لشركة Sea-Intelligence.

وتعني كلمة موثوقية بأنها معدل وصول السفن للموانئ المخطط دخولها في الوقت المحدد مسبقا.
وذكر التقرير، أن هذا يتماشى مع الاتجاهات التي شهدناها حتى الآن في عام 2024، كما يقول المحللون الدنماركيون، حيث كانت موثوقية الجدول الزمني العالمي إلى حد كبير في حدود 50% إلى 55%.
ومع ذلك، على المستوى السنوي، انخفضت موثوقية الجدول الزمني في يونيو 2024 بنسبة 9.8٪.
بالإضافة إلى ذلك، تدهور أيضًا متوسط تأخير وصول السفن المتأخرة، حيث زاد بمقدار 0.04 يومًا على أساس شهري ليصل إلى 5.19 يومًا.

وأشارت شركة Sea-Intelligence في التحليل إلى أن “هذا هو الآن ثالث أعلى رقم لهذا الشهر، ولم يتم تجاوزه إلا بأعلى مستويات فترة وباء كورونا في 2021-2022، كما أنه على المستوى السنوي، كان رقم شهر يونيو 2024 أعلى بمقدار 0.82 يوم”.
وفيما يتعلق بترتيب شركات النقل البحري في الجدول الزمني، برزت شركة Hapag-Lloyd الألمانية في شهر يونيو بنسبة 55.4%، حيث كانت هناك تسع شركات نقل أخرى أعلى من معدل 50%، مع وجود شركات النقل الثلاث المتبقية في نطاق 40%-50%.
وكانت شركة ZIM هي شركة النقل الأقل موثوقية حيث بلغت موثوقية الجدول الزمني 44.4%.

ومن بين أفضل 13 شركة نقل بحري، سجلت سبع شركات تحسنًا شهريًا في موثوقية الجدول الزمني، حيث سجلت شركة يانغ مينغ التايوانية أعلى تحسن بنسبة 6.1 نقطة مئوية، كما سجلت ZIM أكبر انخفاض شهري بنسبة 3.3 نقطة مئوية.

على المستوى السنوي، سجلت HMM وYang Ming فقط زيادة في موثوقية الجدول الزمني، بينما سجلت MSC أكبر انخفاض على أساس سنوي قدره 18.5 نقطة مئوية.