نمو أسطول السفن الصب الجاف بنسبة 20% خلال الفترة 2014 - 2023

يمثل 55% من أعمال النقل العالمية

نمو أسطول السفن الصب الجاف بنسبة 20% خلال الفترة 2014 - 2023
السيد فؤاد

السيد فؤاد

1:05 ص, الأحد, 16 يونيو 24

كشف تقرير عن نمو أسطول ناقلات البضائع العاملة في نشاط الصب الجاف، بشكل ملحوظ في السنوات الأخيرة لتلبية احتياجات الاقتصاد العالمي المتنامي.
وذكر التقرير الذي اطلعت عليه ” المال” أنه خلال الفترة بين عامي 2014 و2023، فقد ارتفع عدد السفن بنسبة 20% ليصل إلى 12200 سفينة، ويمثل أسطول البضائع للصب الجاف، اليوم أكثر من 40% من الحمولة العالمية ويحمل ما يقدر بنحو 55% من أعمال النقل العالمية.
وأشار التقرير، إلى أنه على الرغم من نمو الأسطول، فإن خسائر السفن مستمرة في الانخفاض.
وذكر التقرير، أنه لا تزال المجالات المثيرة للقلق في نشاط الصب الجاف متزايدة، حيث تشمل عملية تأمين تلك البضائع خاصة الأمور المتعلقة بالرطوبة، أكبر خطر على الحياه، والتي تشكل أكبر خطر على الحياة، وتساهم في فقدان 55 شخصًا أو 61.8٪ من إجمالي الخسائر في الأرواح على مدار السنوات العشر الماضية.
ويشير التقرير إلى أن تعزيز الوعي بالسلامة من قبل جميع الأطراف، وخاصة حاجة أصحاب المصلحة لتزويد أطقم السفن بتفاصيل خصائص البضائع الصحيحة، يظل أولوية لتقليل الخسائر بشكل أكبر.

وأشار التقرير، إلى أنه لا ينبغي أبدًا التغاضي عن سلامة ناقلات البضائع الصب الجاف، خاصة أنه خلال فترة الثمانينات، عندما شهدنا العديد من الخسائر المأساوية في الأرواح والسفن.

ومنذ ذلك الحين، تحسن أداء السلامة في القطاع بشكل مطرد، ويرجع الفضل في ذلك إلى حد كبير إلى الجهود المتضافرة التي تبذلها شركة INTERCARGO مع أصحاب المصلحة الآخرين في الصناعة.
وتكشف هذه الإحصائيات الأخيرة عن إنجاز مثير للإعجاب، خاصة عند النظر في الارتفاع الكبير في عدد ناقلات البضائع الصب الجاف خلال هذه الفترة.

ومن المعروف أن بضائع الصب الجاف تقوم بنقل العديد من البضائع خاصة الحبوب من القمح والذرة وفول الصويا والكسب والسكر، بالاضافة الى الصب الغير نظيف الفحم والكلينكر والاسمنت.