«ميناء دمياط» تطلب وظائف قيادية بإدارة التكريك والهندسة المدنية

اشترطت 10 سنوات من الخبرة للتقدم لتلك الوظائف

«ميناء دمياط» تطلب وظائف قيادية بإدارة التكريك والهندسة المدنية
السيد فؤاد

السيد فؤاد

2:23 م, الأثنين, 23 يناير 23

أعلنت هيئة ميناء دمياط عن حاجتها لشغل وظيفة مدير عام الإدارة العامة للتكريك والعلامات البحرية، وذلك لمتابعة أعمال التكريك التي تتم بالميناء.

واشترطت الهيئة حسب منشور لها اطلعت عليه ” المال ” حصول المتقدم لشغل الوظيفة الحصول على مؤهل دراسي بحري عال، على أن يتقدم بشهادة ربان أعالي البحار أو ضابط أول مع 6 سنوات خبرة أو ضابط ثان مع 10 سنوات خبرة أو مؤهل عالي مناسب لطبيعة العمل.

كما يمكن قبول المتقدم للوظيفة إذا كان قد قضى مدة كلية قدرها 17 عاما على الأقل تتفق مع طبيعة العمل وذلك لمن هم خارج الجهاز الإداري.

واشترطت الهيئة على من يتقدم للوظيفة أن يقدم مقترحا لتطوير الهيئة أو أحد أنشطتها لتحسين أدائها وتطوير الأنظمة التي تحكم العمل وتبسيط إجراءاته، على أن يراعى في المقترح التطوري أن يتضمن أهدافا محددة زمنية قابلة للقياس والتطبيق في حدود الإمكانيات المتاحة.

وفي أغسطس من العام الماضي أعلنت شركة الجرافات الإماراتية عن فوزها بمشروع تعميق ميناء دمياط البحري الخاص بالممر الملاحي للميناء بعد منافسة مع عدد من الشركات.

وأشار محمد عفان، مدير عام شركة الجرافات الإماراتية، إلى أن شركته تعتبر هذا المشروع من أهم المشروعات التى تنافس عليها خلال المرحلة الراهنة فى السوق المصرية.

وحسب مسئول ميناء دمياط ينقسم المشرو ع إلى 3 مراحل، الأول الحفاظ على العمق التصميمى لدائرة الدوران والممر الملاحى، «16 مترًا»، ثم المرحلة الثانية، الوصول إلى عمق 17 مترًا، أما المرحلة الثالثة فالوصول إلى 18 مترًا.

ومن المتوقع أن تتخطى تكلفة المشروع 1.2 مليار جنيه، خاصة أن هناك بعض المشروعات تعتمد على الوصول لهذا الغاطس، ويصل حجم التكريك المستهدف إلى قرابة 17 مليون متر مكعب.

وفي نفس السياق طالبت الهيئة العامة لميناء دمياط بالتقدم لشغل وظيفة مدير عام الإدارة العامة للهندسة المدنية.

واشترطت الهيئة على من يتقدم لشغل الوظيفة أن يكون حاصلا على بكالوريوس هندسة، ومدة قضاها لا تقل عن عام كمدير عام أو المستوى الوظيفي الاول ( أ ) ، أو مدة 17 عاما على الاقل تتفق مع طبيعة عمل الوظيفة.

كما طرحت الهيئة استغلال وتأجير الوحدة رقم (225) بمساحة 18م2 بالدور الأول علوى بمبنى مجمع المستثمرين لمدة خمس سنوات، بالإضافة إلى استغلال وتأجير الوحدة رقم (408 A بمساحة 20م2 بالدور الثالث علوى بمبنى خدمة العملاء الجديد لمدة خمس سنوات.

كما تم طرح استغلال وتأجير الوحدة رقم (409A  ) بمساحة 20م2 بالدور الثالث علوى بمبنى خدمة العملاء الجديد لمدة خمس سنوات.

كما طرحت الهيئة بيع عدد (3) لنش مستعمل (تطهير2 / رأس البر/العقاد).