«ميناء دمياط» تطرح بيع عدد من المعدات واستغلال وحدات إدارية

وتجتمع مع الشركات العاملة بالميناء

«ميناء دمياط» تطرح بيع عدد من المعدات واستغلال وحدات إدارية
السيد فؤاد

السيد فؤاد

2:48 م, الثلاثاء, 6 أغسطس 24

قررت هيئة ميناء دمياط بيع عدد من المعدات ضمن خطة الهيئة للإحلال والتجديد لها خلال العام المالي الجاري، بالإضافة إلى طرح عدد من الوحدات الإدارية بالهيئة لمدة استغلال تصل إلى 5 سنوات.

وحسب منشور تابع للهيئة، فإن تلك المعدات تشمل 2 سير شحن وتفريغ بضائع بطول 40 مترا، بالإضافة إلى 2 سير شحن وتفريغ بضائع طول 25 مترا تقريبا.

كما تقرر بيع حلة 3 حديد لزوم الشحن والتفريغ سعة 6 متر مكعب ” صناعة محلية “، وعدد 2 كباش هيدروليك للشحن والتفريغ سعة 4 متر تقريبا.

وأشارت الهيئة إلى أن تلك المعدات تابعة لمؤسسة كريستال للاستيراد والتصدير، وذلك وفاء بمبلغ قدره 10 ملايين جنيه.

وفي نفس السياق طرحت هيئة الميناء، استغلال وتأجير الوحدة رقم (334) بمساحة 18م2 بالدور الثانى علوى بمبنى مجمع المستثمرين لمدة خمس سنوات، كما تم استغلال وتأجير الوحدة رقم (338) بمساحة 27م2 بالدور الثانى علوى بمبنى مجمع المستثمرين لمدة خمس سنوات. كما طرحت هيئة الميناء استغلال وتأجير الوحدة رقم (B 404) بمساحة 20م2 بالدور الثالث علوى بمبنى خدمة العملاء لمدة خمس سنوات، فيما تم استغلال وتأجير الوحدة رقم (B 406) بمساحة 19م2 بالدور الثالث علوى بمبنى خدمة العملاء لمدة خمس سنوات، بالاضافة الى استغلال وتأجير الوحدة رقم (B 411) بمساحة 18م2 بالدور الثالث علوى بمبنى خدمة العملاء لمدة خمس سنوات، بالاضافة الى استغلال وتأجير الوحدة رقم (B 412) بمساحة 20م2 بالدور الثالث علوى بمبنى خدمة العملاء لمدة خمس سنوات.

وفي نفس السياق عقدت هيئة ميناء دمياط اجتماع مع الشركات والتوكيلات العاملة بالميناء، عبر اللواء بحري أ.ح طارق عدلي عبدالله رئيس مجلس إدارة هيئة ميناء دمياط الاجتماع الدوري مع ممثلي الشركات والتوكيلات والمجتمع المينائي ، بحضور اللواء بحري أ.ح أحمد حمدي نائب رئيس مجلس الإدارة للتشغيل وقيادات الهيئة و ممثلين عن الرقابة على الصادرات والواردات و الجمارك و صوامع دمياط والحجر الزراعي وشركة دمياط لتداول الحاويات والبضائع و سلامة الغذاء والتفتيش البحري.

حيث بدأ الاجتماع بكلمة لرئيس مجلس الإدارة رحب خلالها بالحضور، كما هنأهم بذكرى مرور 38 عام على افتتاح الميناء ، كما تم عرض ما اتخذ من قرارات في الموضوعات المطروحة سابقاً و مناقشة جدول الأعمال للموضوعات الحالية مع الاستماع لأراء ممثلو الشركات في عدد من موضوعات الجدول الحالي و الأفكار التي تساعد على حسن سير الأعمال بالميناء ، حيث تم التأكيد على ضرورة استدامة تأهيل العمالة بجميع الشركات لتطبيق معايير السلامة والصحة المهنية أثناء التشغيل على الأرصفة والساحات وتفعيل إجراءات الحد من المخاطر بما يضمن بيئة عمل آمنه .

هذا إلى جانب التأكيد على استمرار الهيئة في تقديم كافة التيسيرات والتسهيلات القانونية الممكنة بما يخدم رفع معدلات التداول بالميناء .

وفى نهاية اللقاء أشاد ممثلو الشركات والتوكيلات بتواصل الهيئة الدائم معهم باعتبارهم شركاء فى النجاح الذى وصل إليه الميناء.