ميناء الإسكندرية يتداول 275 ألف طن خلال آخر 48 ساعة

أكد الربان طارق شاهين رئيس هيئة ميناء الإسكندرية أن أعداد الحاويات المتداولة صادر ووارد بالميناء خلال 48 ساعة الأخيرة بلغت 2692 حاوية مكافئة وفى ذات السياق فقد بلغ إجمالي عدد سفن الوصول و المغادرة 36 سفينة

ميناء الإسكندرية يتداول 275 ألف طن خلال آخر 48 ساعة
السيد فؤاد

السيد فؤاد

2:17 م, الأربعاء, 1 سبتمبر 21

انتظمت حركة الملاحة وتداول البضائع بالهيئة العامة لميناء الإسكندرية خلال الثماني والأربعين ساعة الماضية، إذ بلغ إجمالي البضائع المتداولة صادر ووارد بميناءى الإسكندرية والدخيلة ما يقارب ٢٧٥ ألف طن.

وأشار الربان طارق شاهين رئيس هيئة الميناء، إلى أنه بلغت أعداد الحاويات المتداولة صادر ووارد 2692 حاوية مكافئة وفى ذات السياق فقد بلغ إجمالي عدد سفن الوصول والمغادرة 36 سفينة، أما بالنسبة لعدد السفن التى تباشر حاليا عمليات الشحن والتفريغ لميناءى الإسكندرية والدخيلة فقد بلغت 31 سفينة ما بين سفن حاويات وبترول وبضائع عامة، كما تم دخول وخروج عدد 18862 شاحنة عبر بوابات ميناءى الإسكندرية والدخيلة.

وقد شدد الربان طارق شاهين رئيس مجلس إدارة هيئة ميناء الإسكندرية على ضرورة اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية المتبعة لمواجهة جائحة كورونا وكذلك التنبيه على المحافظة على المعايير البيئيه القياسية ونظافة المسطح المائي والأرضى.

يذكر أن ميناء الإسكندرية البحري يعد أهم موانئ جمهورية مصر العربية من حيث حجم التجارة ومن خلاله يتم تداول نحو 60٪ من التجارة الخارجية.

ويسمى «الميناء الغربي» لتمييزه عن الميناء الشرقي الضحل، فالميناء الغربي يستقبل حركة الملاحة من سفن شحن وسفن ركاب.

يقسم الميناء جغرافيا إلى 9 مناطق، ست مناطق منها في ميناء الإسكندرية المعروفة بالميناء الشرقي وثلاث مناطق في ميناء الدخيلة وكما يستخدم الميناء في الشحن التجاري فهو أيضًا يستقبل السفن السياحية وبواخر الركاب.