«ميناء الإسكندرية» تطرح 38 ألف متر مربع فى المنطقة الخامسة بحق انتفاع 7 سنوات

مخصصة لتخزين الحاويات والبضائع العامة والأخشاب

«ميناء الإسكندرية» تطرح 38 ألف متر مربع فى المنطقة الخامسة بحق انتفاع 7 سنوات
السيد فؤاد

السيد فؤاد

10:14 ص, الأحد, 19 ديسمبر 21

أخطرت هيئة ميناء الإسكندرية السوق الملاحية والتجارية بطرح ساحات جديدة بإجمالى 38 ألف متر مربعو تعد الثانية من نوعها من حيث المساحة خلال العام الجارى.


وأكدت هيئة ميناء الإسكندرية أن المساحة تتوزع على 3 ساحات (قطع)، وتقع الساحة الأولى على 10 آلاف متر مربع، والثانية على 18 ألف متر مربع، بينما تقع الثالثة على 10 آلاف متر مربع، وبالمنطقة الخامسة بميناء الإسكندرية.

واشترطت هيئة الميناء فى طرحها أن تصل فترة حق الانتفاع إلى 7 سنوات، حيث يتم تخصيص تلك الساحات لتخزين الحاويات والبضائع العامة والأخشاب فقط، مؤكدة أنه سيتم منح حق الترخيص بمزاولة نشاط التخزين والمستودعات للشركة الفائزة، على أن يتم عقد جلسة المزايدة فى 10 يناير المقبل.

وكانت شركة الإسكندرية لتداول الحاويات والبضائع قد فازت بحق انتفاع لقطعة أرض الشركة التجارية للأخشاب بميناء الإسكندرية عن طريق مزايدة بمساحة تقدر بنحو 33 ألف متر مربع لمدة 5 سنوات قابلة للتجديد بزيادة سنوية %7.

وأكدت الإسكندرية لتداول الحاويات أنها فازت بالأرض بسعر وصل إلى 70 جنيها للمتر، إضافة إلى رسوم نظافة للساحة 924 جنيها فى اليوم، وأن مصاريف تخزين الحاوية 20 قدما تبلغ 9.8 جنيه فى الأسبوع الأول و13 جنيها بعد الأسبوع الأول.

كما فازت كل من شركة الهندسية للحاويات بقطعة أرض قدرها 3.5 ألف متر مربع، إضافة إلى فوز «ناسكو تاورز» بقطعة أخرى قدرها 7.6 ألف متر مربع، وذلك فى نشاط البضائع العامة.


وكانت هيئة الميناء قد طرحت 3 قطع، تصل مساحة الأولى إلى 33 ألف متر، بينما تقع القطعة الثانية 31 ألف متر، والثالثة 29 ألفًا، ولم يتقدم لها أحد، كما قسمت باقى القطع المطروحة إلى 6 مساحات مختلفة متخصصة فى نشاط تخزين البضائع العامة، وتشمل 2.8 ألف متر، و5 آلاف متر، و7.6 ألف متر، و2.8 ألف متر، و3.5 ألف متر، و3.4 ألف متر.

يذكر أن أرض التجارية للأخشاب تم ضمها منذ 5 سنوات لهيئة ميناء الإسكندرية، وأصدرت وزارة المالية قرارًا مؤخرًا باعتبارها ضمن الدائرة الجمركية لهيئة الميناء، علاوة على أنها أسندت تطويرها من حيث البنية التحتية لشركة النيل العامة للطرق، بتكلفة تصل إلى 300 مليون جنيه.