ميناء الإسكندرية تطرح مبنى مساحته 1200 متر مربع على شركات الملاحة

بهدف استغلال أصول الميناء تقوم ميناء الاسكندرية برفع عددا من المباني وطرحها أمام الشركات المتخصصة

ميناء الإسكندرية تطرح مبنى مساحته 1200 متر مربع على شركات الملاحة
السيد فؤاد

السيد فؤاد

10:06 م, الأحد, 20 ديسمبر 20

طرحت هيئة ميناء الإسكندرية أحد المباني الاستثمارية التي تم رفع كفاءتها خلال الفترة الأخيرة على الشركات الملاحية العاملة داخل الميناء.

وفي هذا الصدد أشار رضا الغندور المتحدث باسم هيئة ميناء الإسكندرية أن المبنى يعد من أحد المباني التي تم رفع كفائتها خلال الفترة الاخيرة ، ليتم استغلاله من قبل أحد الشركات من ناحية، ويدر أيرادات على الميناء من ناحية أخرى.

وأضاف أن المبنى مكون من طابقين بواقع 600 متر لكل دور ياجمالي 1200 مترا ويقع بالمنطقة الرابعة بميناء الإسكندرية، والذي يمكن استغلاله لكافة الانشطة.

وأشار الى أن ذلك يأتي ضمن خطة هيئة الميناء في استغلال اصولها ، لافتا الى أن ذلك ليس أول مرة يتم اتباع هذا الاسلوب مع المباني المملوكة للهيئة، لافتا الى أنه تم مؤخرا تسويق وتأجير مخزن الالف عمود بميناء الإسكندرية، والذي يقع خارج الدائرة الجمركية، والذي تم استئجاره بالفعل لأحد الشركات، بعد ان كان مهجورا لعشرات السنوات.

يذكر أن هيئة ميناء الإسكندرية طرحت مؤخرا مخزن الالف عمود وفازت به احد الشركات والتي قامت برفع كفاءة المبنى بنحو 1.5 مليون جنيه، بحق انتفاع سنوي بلغ 420 ألف جنيه لمدة 3 سنوات.

وتم تأجير مخزن الفا بميناء الدخيلة على مساحة 4844 متر مربع، بالاضافة الى مساحة 1076 متر مربع كمساحة مناورات ملحقة بالمخزن ، والذي لم يتم تأجيره من قبل ، وتم طرحه مرتين سابقتين ولم يتقدم لها أحد ، وتم بالفعل اسناد تأجير المخزن بمقابل حق انتفاع 3.54 مليون جنيه للمخزن علاوة 86.3 ألف جنيه لمنطقة المناورات، بالإضافة إلى 3 ملايين جنيه متوسط تداول سنوي.

كما تم تسويق وتأجير مخزن “منه فيه” بميناء الإسكندرية خارج الدائرة الجمركية والذي لم يتم استئجاره منذ عشرات السنوات بمساحة تصل الى 1292 متر مربع، وتم تكليف المستأجر برفع كفاءة المخزن بواقع مليون جنيه، بالاضافة الى مقابل انتفاع سنوي قدره 140 ألف جنيه.