ميناء الإسكندرية تطرح استغلال مساحات إدارية وتخزينية على مساحة 3300 م2

حسب منشور صادر عن الهيئة للسوق الملاحي

ميناء الإسكندرية تطرح استغلال مساحات إدارية وتخزينية على مساحة 3300 م2
السيد فؤاد

السيد فؤاد

9:50 ص, الخميس, 25 يناير 24

طرحت هيئة ميناء الإسكندرية مباني إدارية أمام شركات الملاحة، وذلك على مساحة تصل الى 3300 متر مربع، وذلك ضمن استغلال أصول الهيئة خلال الفترة المقبلة.


وأشارت مصادر مطلعة لـ” المال” أن الهيئة قامت بطرح مبنى التوريدات بالمنطقة الرابعة والذي عبارة عن دورين بواقع 600 متر مربع للدور الواحد.


واشترطت الهيئة حسب منشور صادر عن الهيئة للسوق الملاحية، أن يتم استغلال المبنى كمقر اداري للشركات او البنوك أو تخزين البضائع.


كما تم طرح مبني ورشة ومخزن الشركة المصرية، وذلك على مساحة 2100 متر مربع بواقع دورين أيضا عبارة عن 1100 متر مربع لكل دور.


وأكدت الهيئة إمكانية أن يستخدم المبنى لتخزين البضائع، حيث يعد المبنى مقسما الى ثلاث قطاعات ويمكن استغلال المساحة ككل أو استغلال كل قطعة على حده.


وأوضح مصدر مسئول بهيئة الميناء أنه الهيئة تخطط لاستغلال كافة المساحات الشاغرة بها، خاصة المباني التي كانت تتبع بعض الشركات وتم الحصول عليها، بسبب عدم قيام تلك الشركات بدفع مقابل الانتفاع الخاص بها أو لم يكن يتم استغلالها بالوجه الأمثل.


وتابع أن من أهم تلك الساحات والمخازن التي كانت تديرها التوريدات البحرية، وكذا الشركة العربية المتحدة للشحن والتفريغ .

وفي السياق ذاته، حددت هيئة ميناء الاسكندرية، يوم 7 فبراير المقبل، جلسة لبيع 105 كشف رواكد قطع غيار، و2 شمندورة حديد و54 خادم رئيسي ” سيرفر ” بالميناء وذلك بتأمين لدخول المزاد يصل الى 400 ألف جنيه.