ميناء الإسكندرية تستقبل 140 ألف طن

خلال الـ24 ساعة الأخيرة

ميناء الإسكندرية تستقبل 140 ألف طن
السيد فؤاد

السيد فؤاد

3:53 م, الخميس, 27 مايو 21

انتظمت حركة الملاحة و تداول البضائع بالهيئة العامة لميناء الإسكندرية خلال الـ 24 ساعة الماضية إذ بلغ إجمالي حجم البضائع المتداولة الصادر منها و الوارد 140390 طن .

صرح بذلك الربان طارق شاهين رئيس هيئة ميناء الإسكندرية.

وأشار إلى أنه قد بلغت أعداد الحاويات المتداولة صادر و وارد 559 حاوية مكافئة، كما بلغ عدد سفن الوصول و المغادرة 19 سفينة.

وفى السياق ذاته، بلغ إجمالي عدد السفن التى تباشر عمليات الشحن و التفريغ حاليا 45 سفينة ،كما تم دخول و خروج عدد 12679 شاحنة عبر بوابات ميناءى الإسكندرية و الدخيلة.

وشدد الربان طارق شاهين رئيس مجلس إدارة هيئة ميناء الإسكندرية على ضرورة إتخاذ كافة الإجراءات الإحترازية و الوقائية المتبعة لمواجهة جائحة كورونا و كذلك التنبيه على المحافظة على المعايير البيئيه القياسية و نظافة المسطح المائي و الأرضى

يُذكر أن ميناء الإسكندرية البحري يعد أهم موانئ جمهورية مصر العربية من حيث حجم التجارة، ومن خلاله يتم تداول نحو 60% من التجارة الخارجية.

ويسمى «الميناء الغربي»؛ لتمييزه عن الميناء الشرقي الضحل، فالميناء الغربي يستقبل حركة الملاحة من سفن شحن وسفن ركاب.

يقسم الميناء جغرافيًّا إلى 9 مناطق، ست مناطق منها في ميناء الإسكندرية المعروفة بالميناء الشرقي، وثلاث مناطق في ميناء الدخيلة، كما يستخدم الميناء في الشحن التجاري فهو أيضًا يستقبل السفن السياحية وبواخر الركاب.