ميرسك تكشف عن أول سفينة حاويات ضخمة تعمل بالميثانول

تمثل سفينة Ane Maersk الأولى من أسطول ميرسك المكون من 18 سفينة كبيرة تعمل بالميثانول

ميرسك تكشف عن أول سفينة حاويات ضخمة تعمل بالميثانول
السيد فؤاد

السيد فؤاد

6:29 م, الجمعة, 26 يناير 24

تم تسمية أول سفينة حاويات كبيرة في العالم تعمل بالميثانول باسم “Ane Maersk” في حفل أقيم في حوض بناء السفن التابع لشركة HD Hyundai Heavy Industries (HD HHI) في أولسان، كوريا الجنوبية.

تم تشييد السفينة بـ Ane Mærsk Mc-Kinney Uggla، رئيسة مؤسسة A. P. Moller وA. P. Moller Holding، مع حفل تسمية يظهر حفيدتها الكبرى باعتبارها العرابة.

وتم تدشين السفينة من خلال الكسر التقليدي لزجاجة شمبانيا فوق قوسها.

وأعلنت شركة ميرسك أنه سيكون لهذه السلسلة من السفن تأثير على طموحها للتقدم في أهدافها المناخية في الصناعة، مؤكدة أن تلك السفينة تعد دليلا مرئيا وتشغيليا على التزام الشركة بصناعة أكثر استدامة.

وأوضحت أنه مع السفينة الجديدة Ane Maersk والسفن الشقيقة فإن الشركة تقوم بتوسيع نطاقها وذلك حسب تصريحات فنسنت كليرك، الرئيس التنفيذي لشركة AP Moller-Maersk، مضيفا: “تقدم هذه المنتجات للعدد المتزايد من الشركات التي تهدف إلى تقليل الانبعاثات من سلاسل التوريد الخاصة بها”.

كما تمثل سفينة Ane Maersk الأولى من أسطول ميرسك المكون من 18 سفينة كبيرة تعمل بالميثانول، ومن المقرر تسليمها بين عامي 2024 و2025. وباعتبارها ثاني سفينة حاويات في العالم تعمل بالميثانول، فمن المقرر أن تبدأ عملياتها على سلسلة AE7 التي تربط آسيا وأوروبا في أوائل فبراير.

علاوة على ذلك، تتميز السفينة بتصميم يضع الجسر وأماكن الإقامة في المقدمة، مما يضمن الكفاءة المثلى للوقود في عملياتها.