ميرسك تعيد تنظيم شبكات الهند والشرق الأوسط وسط ضغوط أزمة البحر الأحمر المتزايدة

أكدت أن الوضع في منطقة باب المندب متقلب للغاية

ميرسك تعيد تنظيم شبكات الهند والشرق الأوسط وسط ضغوط أزمة البحر الأحمر المتزايدة
السيد فؤاد

السيد فؤاد

8:23 م, الخميس, 25 يناير 24

أعلنت شركة النقل البحري الدنماركية ميرسك عن سلسلة من التغييرات في شبكاتها البحرية التي تغطي التجارة في الهند والشرق الأوسط، حيث أكدت الشركة عبر بيان لها، أنها ستقوم بتنفيذ خدمة جديدة من كولومبو للمساعدة في نقل البضائع من البحر الأبيض المتوسط من وإلى شبه القارة الهندية.

كما سيتم تشغيل الخدمة بين صلالة وكولومبو وإنور وكولومبو وصلالة، بدءًا من 5 فبراير، مؤكدة عبر منشورها أنه في كولومبو، سيكون لدينا اتصالات إلى أوروبا من خلال خدمتنا AE7 وإلى الشرق الأقصى من خلال خدمتنا AE55″.

وأضافت الشركة: “تشمل هاتان الخدمتان مراكز غرب البحر الأبيض المتوسط التي توفر اتصالات بشمال أوروبا”.

كما عززت شركة ميرسك شبكتها داخل غرب آسيا لربط بضائع البحر الأحمر والبحر الأبيض المتوسط خارج منطقة الخليج بأربعة إعلانات جديدة عن الخدمة.

ومن المقرر أن تبدأ الخدمة الخليجية في 5 فبراير، وقد تم تصميمها مع توقف في صلالة (عمان)، وجبل علي (الإمارات العربية المتحدة)، والدوحة (قطر)، والدمام (المملكة العربية السعودية)، والجبيل (المملكة العربية السعودية)، وجبل علي، وأبو ظبي. (الإمارات العربية المتحدة)، والدقم (عُمان)، وصلالة.

كما أنه ابتداءً من 9 فبراير، ستتوقف خدمة البحر العربي في صلالة وجبل علي وميناء قاسم (باكستان) وبيبافاف (الهند) ونهافا شيفا (الهند) وصلالة، بينما ابتداءً من 21 فبراير، ستدور خدمة البحر الأحمر وغرب البحر الأبيض المتوسط بورسعيد (مصر)، جدة (المملكة العربية السعودية)، الملك عبد الله (المملكة العربية السعودية)، بورسعيد (مصر)، برشلونة (إسبانيا)، ميناء طنجة (المغرب)، الجزيرة الخضراء. (إسبانيا)، فادو (إيطاليا)، وبورسعيد.

وأكدت أن خدمة البحر الأبيض المتوسط تتميز بالتناوب في ميناء جدة بورسعيد، وميناء طنجة، وبورسعيد.

وقالت شركة النقل الدنماركية: “للمساعدة في معالجة بعض التحديات التي يمثلها الوضع في البحر الأحمر وخليج عدن، فإننا نعمل على تعزيز تغطيتنا داخل الساحل الغربي لآسيا”.

وبالتوازي مع ذلك، كشفت شركة ميرسك أيضًا عن سلسلة من التغييرات في خدمات الموانئ على شبكتها الآسيوية الأوروبية، والتي تعكس إلى حد كبير إغفالات الموانئ في الشرق الأوسط، مشيرة إلى أن الوضع في البحر الأحمر وخليج عدن وما حولهما متقلب للغاية، حيث تؤكد جميع المعلومات الاستخبارية المتاحة أن المخاطر الأمنية لا تزال عند مستوى مرتفع للغاية”.

وأوضحت شركة ميرسك: “نظرًا لاستمرار الوضع، قمنا بإجراء تغييرات على خدماتنا في آسيا وأوروبا”، مشيرة إلى أنه نتيجة لذلك، فإن التناوب المعدل لخدمة AE11 سيكون تشينغداو، وبوسان، ونينغبو، وشانغهاي، وشيامن، ونانشا، ويانتيان، وسنغافورة، وفالنسيا، وبرشلونة، وجيويا تاورو، وبورت طنجة، وسنغافورة، ويانتيان، وتشينغداو.

كما ستكون رحلة AE12 الجديدة هي Xingang، Dalian، Busan، Ningbo، Shanghai، Shekou، سنغافورة، بورسعيد، Koper، Trieste، Rijeka، Trieste، Port Tangier، Singapore وXingang.

فيما سيكون خط سير الرحلة الجديد AE15 هو بوسان وشانغهاي ونينغبو وشيكو وسنغافورة وبورسعيد وياريمكا وإسطنبول وآسيابورت وبورسعيد وأبو ظبي وجبل علي وسنغافورة وشيكو وبوسان.