ميرسك تعلن تصفية أعمالها في روسيا وبيلاروسيا خلال العام الجاري

بعد اتخاذ قرار بوقف خدمات سفنها منذ مارس الماضي

ميرسك تعلن تصفية أعمالها في روسيا وبيلاروسيا خلال العام الجاري
السيد فؤاد

السيد فؤاد

9:31 م, الأربعاء, 4 مايو 22

أعلنت شركة ميرسك العالمية “أهم الخطوط الملاحية العالمية في نشاط الحاويات” أنه إلحاقا للقرارات التي اتخذتها الشركة بعد الأزمة الروسية – الأوكرانية، بوقف كافة خدماتها في روسيا وبيلاروسيا فقد تم اتخاذ قرارات جديدة بهذا الشأن.

وأضافت “ميرسك” في بيان صادر عنها اليوم أن الشركة لن تكتفي بوقف عمليات عمليات السفن في روسيا والخدمة مع بيلاروسيا فقط، بل سيتم تصفية كافة أعمالها تدريجيا، خاصة بعد استمرار الأزمة بين الدولتين، موضحة أنه من الصعوبة ممارسة عمل تجاري جديد في روسيا أو بيلاروسيا.

وأشارت الشركة الدنماركية الجنسية أنه من المتوقع إغلاق مكاتبنا في أقصى شرق روسيا ونوفوروسيسك وكالينينغراد خلال صيف عام 2022، وسيستمر مكتب سانت بطرسبرغ وموسكو حتى نهاية العام، كما سيتم إغلاق مكاتب وفروع الشركة في بيلاروسيا خلال فصل الصيف.

وأكدت الشركة أنه بالتوازي مع ذلك، تظل حماية سلاسل التوريد الخاصة بالعملاء أولوية قصوى، حيث يتم التواصل مع كافة العملاء خلال الأشهر الماضية وبالنسبة للبضائع المتضررة ، حيث تم بذل كافة الجهود لتسليم البضائع إلى الوجهات النهائية المخطط لها في البداية أو لتقديم تغيير الوجهة حيثما كان ذلك ممكنًا ومسموحًا به قانونيًا ومعقولًا لعملائنا.

وفي أول مارس الماضي أعلنت شركة ميرسك أنها لن تقبل بأي طلبات جديدة غير أساسية من روسيا، في ظل العقوبات المفروضة على موسكو على خلفية غزو أوكرانيا.

وأفادت في بيان أشارت فيه إلى تداعيات العقوبات “سيتم تعليق الحجوزات من روسيا وإليها مؤقتا، باستثناء المواد الغذائية والإمدادات الطبية والإنسانية”، مضيفة أنها ستحاول مواصلة الالتزام بالحجوزات التي كانت قائمة قبل العقوبات.