ميرسك تطلق اسم «ألكسندرا ميرسك» على أحدث سفينة حاويات تعمل بالوقود المزدوج للميثانول

تعد السفينة السادسة في أسطول الشركة الدنماركية القادرة على الإبحار بالميثانول بمحركاتها الرئيسية والمساعدة

ميرسك تطلق اسم «ألكسندرا ميرسك» على أحدث سفينة حاويات تعمل بالوقود المزدوج للميثانول
السيد فؤاد

السيد فؤاد

8:24 م, الأربعاء, 9 أكتوبر 24

أطلقت شركة إيه بي مولر – ميرسك اسم “ألكسندرا ميرسك” أحدث سفينة حاويات تعمل بالوقود المزدوج للميثانول.

وقد انضم وزير البحرية البريطاني مايك كين وممثلو المنظمة البحرية الدولية والعملاء وموظفو ميرسك إلى الحدث الاحتفالي في ميناء فيليكسستو في المملكة المتحدة إلين كوندون، مديرة الأفراد والثقافة في بريمارك، وتمثل الشراكة الوثيقة في مجال الخدمات اللوجستية والاستدامة بين ميرسك وعميلها بريمارك.

“ألكسندرا ميرسك” هي السفينة السادسة في أسطول الشركة الدنماركية القادرة على الإبحار بالميثانول بمحركاتها الرئيسية والمساعدة، وتعد السفينة الخامسة في سلسلة من 18 سفينة كبيرة تعمل بوقود الميثانول المزدوج ومن المقرر تسليمها في عامي 2024 و2025، يمكن لكل منها حمل أكثر من 16000 حاوية نمطية مكافئة لعشرين قدمًا.

قال مايك كين، وزير البحرية في المملكة المتحدة، “هذا هو بالضبط نوع الابتكار الذي نحتاجه لتقديم قطاع بحري أكثر خضرة ونظافة وأفضل للناس ولكوكبنا. يعد تقديم النقل الأخضر أحد أولوياتنا القصوى وسنفعل ذلك من خلال تقليل انبعاثات غازات الاحتباس الحراري الضارة والاستثمار في الوقود والتكنولوجيات البديلة”.

تعتمد سفينة ECO Delivery Ocean من Maersk على وقود منخفض الانبعاثات من غازات الاحتباس الحراري مثل الديزل الحيوي الذي يستخدم في السفن عبر أسطول Maersk، والآن أيضًا الميثانول الأخضر الذي تستطيع أحدث سفن Maersk مثل “Alexandra Maersk” الإبحار به.

وعلق فينسنت كليرك، الرئيس التنفيذي لشركة إيه. بي. مولر – ميرسك، قائلاً: “من الرائع أن نرى عملاء مثل بريمارك يتخذون الإجراءات ويتعاونون معنا لإزالة الكربون من النقل البحري. يتطلب التقدم الحقيقي في التحول الأخضر جهدًا جماعيًا. لتسريع التحول، نحتاج إلى مساعدة المنظمة البحرية الدولية في سد الفجوة السعرية بين الوقود الأخضر والوقود الأحفوري لجعل الخيار الأخضر هو الخيار الأفضل للجميع. كان اجتماع المنظمة البحرية الدولية الأسبوع الماضي بشأن هذه المسألة خطوة في الاتجاه الصحيح، ولكن لا يزال هناك الكثير من العمل في الأشهر المقبلة”.

إن السفن الجديدة التي تعمل بالميثانول هي جوهر خطط إزالة الكربون الطموحة لشركة ميرسك حيث يمكن للميثانول منخفض الانبعاثات أن يقلل من انبعاثات الغازات المسببة للانحباس الحراري بنسبة 65٪ إلى 90٪ مقارنة بالوقود الأحفوري التقليدي مثل زيت الوقود (اعتمادًا على المواد الخام وعملية إنتاج الميثانول، المحسوبة على أساس دورة الحياة).

وفقًا لتقليد تسمية سفن ميرسك على اسم أعضاء العائلة المؤسسة، تم تسمية “ألكسندرا ميرسك” على اسم ألكسندرا ميرسك مولر (1868-1953) التي كانت الأخت الكبرى لـ A.P. مولر، مؤسس شركة الشحن الدنماركية.