ميرسك ترفع توقعاتها للأرباح لعام 2024 بناءً على الطلب القوي على الشحن

في حدود 7 إلى 9 مليارات دولار

ميرسك ترفع توقعاتها للأرباح لعام 2024 بناءً على الطلب القوي على الشحن
السيد فؤاد

السيد فؤاد

10:32 ص, الثلاثاء, 4 يونيو 24

رفعت مجموعة الشحن الدنماركية AP Moeller-Maersk من توقعاتها لتحقيق الأرباح خلال العام الجاري بأكمله للمرة الثانية، خلال شهر على خلفية الطلب القوي في سوق الحاويات والأزمة في البحر الأحمر.

وتتوقع ميرسك الآن أن تتراوح أرباحها الأساسية قبل الفوائد والضرائب والإهلاك والإطفاء في حدود 7 إلى 9 مليارات دولار، مقارنة بتوقعاتها السابقة البالغة 4 إلى 6 مليارات دولار.

وقالت الشركة، التي يُنظر إليها على أنها مقياس للتجارة العالمية، إنها ترى وجود علامات على المزيد من ازدحام الموانئ، خاصة في آسيا والشرق الأوسط، وزيادة إضافية في أسعار شحن الحاويات.

وقالت ميرسك إنه من المتوقع أن يساهم ارتفاع أسعار شحن الحاويات وزيادة ازدحام الموانئ في تعزيز الأداء المالي في النصف الثاني من عام 2024.

وكانت ميرسك قد رفعت توجيه أرباحها للعام بأكمله الشهر الماضي عندما أعلنت عن أرباح الربع الأول، مشيرة إلى الطلب القوي وارتفاع أسعار الشحن مع إبحار السفن لفترة أطول لتجنب الصراع في البحر الأحمر.

وقالت الشركة أمس الاثنين إنها تواجه ازدحامًا كبيرًا في الموانئ في البحر الأبيض المتوسط ​​والموانئ الآسيوية، مما تسبب في تأخيرات كبيرة في جدول السفن.

وأشارت ميرسك أيضًا إنها تتوقع أن يكون لديها تدفق نقدي حر لا يقل عن مليار دولار في عام 2024. ورفعت أرباحها قبل الفوائد والضرائب (EBIT) إلى نطاق يتراوح بين مليار دولار وثلاثة مليارات دولار، من توقعاتها السابقة بخسارة قدرها 2 مليار دولار إلى 0 مليار دولار.