«ميرسك» تحقق 12.8 مليار دولار إيرادات خلال الربع الثاني

أكدت أن ظروف التداول للحاويات لا تزال عرضة لتقلبات أعلى من المعتاد نظرا لعدم القدرة على التنبؤ بالوضع في البحر الأحمر

«ميرسك» تحقق 12.8 مليار دولار إيرادات خلال الربع الثاني
السيد فؤاد

السيد فؤاد

4:48 م, السبت, 3 أغسطس 24

أعلنت شركة ميرسك للشحن، عن تحقيقها إيرادات تصل إلى 12.8مليار دولار خلال الربع الثاني من العام الجاري.

وحسب بيان للشركة، فإن تلك الأرقام تعد المعدلات المبدئية، على أن يتم الإعلان عن المعدلات النهائية خلال الأسبوع المقبل.

فيما وصلت الأرباح لميرسك قبل الفوائد والضرائب والإهلاك والاستهلاك بقيمة 2.1 مليار دولار أمريكي وأرباح قبل الفوائد والضرائب والإهلاك والاستهلاك بقيمة 756 مليون دولار أمريكي (أرباح قبل الفوائد والضرائب والإهلاك والاستهلاك بقيمة 963 مليون دولار أمريكي) للربع الثاني من عام 2024 .

وذكرت ميرسك أنه نظرًا لاستمرار تعطل سلسلة التوريد الناجم عن الوضع في البحر الأحمر، والذي من المتوقع الآن أن يستمر حتى نهاية عام 2024 على الأقل، إلى جانب الطلب القوي في سوق الحاويات، قامت شركة الشحن الدنماركية بتحديث توجيهاتها لعام 2024 بأكمله.

وتتوقع شركة ميرسك الآن أن تبلغ الأرباح قبل الفوائد والضرائب والإهلاك والاستهلاك بين 9 إلى 11 مليار دولار أمريكي وأرباح قبل الفوائد والضرائب والإهلاك والاستهلاك تتراوح بين 3 إلى 5 مليارات دولار أمريكي (كانت في السابق 7 إلى 9 مليارات دولار أمريكي ومن 1 إلى 3 مليارات دولار أمريكي على التوالي)، وتدفق نقدي حر لا يقل عن 2 مليار دولار أمريكي (سابقًا على الأقل). مليار دولار أمريكي.

وذكرت أنه تم مراجعة توقعات نمو حجم سوق الحاويات العالمية للعام 2024 بأكمله إلى 4-6% (كانت سابقًا نحو الحد الأعلى البالغ 2.5-4.5%).

وقالت ميرسك في بيان: “لا تزال ظروف التداول عرضة لتقلبات أعلى من المعتاد نظرا لعدم القدرة على التنبؤ بالوضع في البحر الأحمر وعدم وضوح العرض والطلب في الربع الرابع”.

يذكر أن شركة AP Moller – Maersk هي شركة لوجستية متكاملة تعمل على ربط وتبسيط سلاسل التوريد لعملائها. باعتبارها شركة رائدة عالميًا في مجال الخدمات اللوجستية، تعمل الشركة في أكثر من 130 دولة وتوظف حوالي 100000 شخص. تهدف شركة ميرسك إلى الوصول إلى صافي انبعاثات صفرية بحلول عام 2040 في جميع أنحاء الأعمال باستخدام التقنيات الجديدة والسفن الجديدة والوقود الأخضر.