«مياه الشرب بالإسكندرية» تُبرز أهم المشروعات المنفذة خلال الشهر الماضي

تركيب 268 ألف عداد مسبق الدفع حتى شهر نوفمبر الماضي

«مياه الشرب بالإسكندرية» تُبرز أهم المشروعات المنفذة خلال الشهر الماضي
السيد فؤاد

السيد فؤاد

8:33 ص, الأحد, 7 يناير 24

أصدرت شركة مياه الشرب بالإسكندرية تقريرا، حول المشروعات التي تم تنفيذها مؤخرا في نطاق المحافظة خاصة الشهر الماضي، وفقا للتقرير.

وحسب التقرير الذي اطلعت عليه “المال” فقد شملت تلك المشروعات تنفيذ قرابة 1327 توصيلة منزلية بمنطقة برج العرب بعدد من المناطق وذلك بمناطق الغربانيات، ونجع الصنافرة، ونجع السلام، ونجع هليل، ونجع الجزار، ونجع أبو صير، ونجع المشير، وبهيج.

كما شملت المشروعات التي تم تنفيذها مؤخرا، مد الخطوط وإحلال وتجديد الشبكات، حيث تم إخلال وتجديد ومد مواسير بلاستيك بالطريق الدولي الساحلي ومنطقة زعربانة ومنطقة كوبري الناموس، وشارع العيسوي وخالد بن الوليد بطول 3 كيلو متر وبتكلفة تصل الى 6 ملايين جنيه.

كما أوضح التقرير إلى أنه تم إحلال وتجديد مواسير بلاستيك قطر 12 بوصة بمشروع حسن علام وطريق برج العرب القديم وطريق البرج الجديد بإجمالي 15.5 كم وبتكلفة 30 مليون جنيه.

كما تم إحلال وتجديد مواسير بلاستيك بجنوب الإسكندرية بحي العامرية، إضافة إلى قرية متولي الشعراوي، وقرية ناصر، والكفاح بإجمالي أطوال تصل إلى 90 كم وبتكلفة 122 مليون جنيه، وذلك لخدمة 140 ألف نسمة.

كما قامت الشركة بتركيب 268 ألف عداد مسبق الدفع حتى شهر نوفمبر الماضي.

وفي نفس السياق واصلت شركة مياه الشرب بالإسكندرية تعاونها مع المجتمع المدني بمحافظة الإسكندرية من أجل تحقيق التنمية المستدامة للقري الأشد احتياجاً.

ووقع المهندس أحمد جابر رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب بروتوكول تعاون مع نادي إنرويل إسكندرية شرق برئاسة الدكتورة مني جمال الدين.

وقد نص البروتوكول علي التعاون بين الطرفين في مجالات المشاركة المجتمعية وتوصيل المياه للمناطق والأسر الأشد إحتياجاً ورفع الوعي المائي بمحافظة الإسكندرية.

وسدد نادي إنرويل إسكندرية شرق بعد توقيع البروتوكول تكلفة توصيل المياه لعدد 50 أسرة بقري برج العرب.