موانئ دبي تبدأ غدًا تحصيل 5 جنيهات عن كل طن بالسخنة (مستند)

تحصيل 5 جنيهات عن كل طن يتم تداوله بالميناء بدءًا من غد "الخميس"

موانئ دبي تبدأ غدًا تحصيل 5 جنيهات عن كل طن بالسخنة (مستند)
السيد فؤاد

السيد فؤاد

3:46 م, الأربعاء, 7 أغسطس 19

تبدأ شركة موانئ دبي العالمية في تحصيل 5 جنيهات عن كل طن يتم تداوله بالميناء بدءًا من غد “الخميس”، وذلك لصالح مصلحة الضرائب المصرية على القيمة المضافة، وذلك على غرار ما قامت تطبيقه كل من هيئة ميناء دمياط منذ قرابة 6 أشهر وميناء الإسكندرية منذ 3 أشهر تقريبًا.

ووزعت شركة موانئ دبي العالمية منشورًا على عملائها من مقاولي النقل يفيد بأنه سيتم تحصيل 5 جنيهات مصرية عن كل طن بضائع من مقاولي النقل للبضائع الواردة لميناء السخنة؛ وذلك دفعة تحت حساب ضريبة القيمة المضافة، على ان يتم تحصيلها من خطاب الضمان بدءا من الخميس المقبل.

ومن المعروف أن تلك القيمة التى سيتم تحصيلها تعد دفعة تحت الحساب ضمن الضريبة المستحقة لمصلحة الضرائب للقيمة المضافة، والتى يتم فرضها على خدمة نقل البضائع بالسيارات «النولون»، وإدراجها بفاتورة الكاشير الإلكترونية أثناء خروج السيارات من المنافذ الخاصة بالميناء.

ويأتي هذا التوجه في إطار تنفيذ السياسة المالية التى تنتهجها الدولة فى محاصرة التهرب الضريبى بهدف تقليص العجز فى الموازنة العامة للدولة، وتنفيذًا لخطط التنمية الاقتصادية، وتطبيقًا لمبدأ العدالة الضريبية وحرص المصلحة على تحصيل المستحقات الضريبية من كل قطاعات الدولة المصرية.

كما يأتى لحرص مصلحة الضرائب المصرية على ضم الاقتصاد غير الرسمى إلى الاقتصاد الرسمى، وتحقيق مبدأ المنافسة الكاملة داخل السوق المصرية، فى ظل أحكام قانون الضريبة على القيمة المضافة رقم 67 لسنة 2016، والذى أخضع خدمات نقل البضائع بالسيارات، والتى تستوجب تسجيل جميع مقدمى هذه الخدمات بالمصلحة.