«منتجي ألبان» كفر الشيخ تستعد لافتتاح 20 شادرًا بتخفيضات 20% على الجبن

بالتعاون مع المحافظة والغرفة التجارية والتموين

«منتجي ألبان» كفر الشيخ تستعد لافتتاح 20 شادرًا بتخفيضات 20% على الجبن
محمد فتحي

محمد فتحي

2:04 م, الثلاثاء, 31 يناير 23

أكد محمد صلاح، رئيس رابطة منتجي الألبان في محافظة كفر الشيخ، أنه جار الانتهاء من الاستعدادات الأخيرة للبدء في افتتاح حوالي 20 شادرًا للألبان ومنتجاتها في جميع مراكز المحافظة بداية من مطلع فبراير وتستمر حتى أبريل 2023، بتخفيضات تصل إلى 20% على المنتجات المعروضة.

وأضاف صلاح في تصريحات خاصة لـ«المال»، أنه تم ترشيح بعض منتجي الألبان في المحافظة للاشتراك بمنتجاتهم في الشوادر، لافتا إلى أنه جرى ترشيح منتج من كل مركز ليعرض منتجاته بأسعار مخفضة تصل إلى 20% على منتجات الجبن والألبان بكل أنواعها.

وأشار إلى أن الهدف من مشاركة منتجي الألبان في الشوادر هو خفض أسعار منتجات الألبان والجبن وكافة السلع الغذائية، لافتا إلى أن هناك استجابة من المنتجين للمشاركة بالتعاون مع الغرف التجارية ومحافظة كفر الشيخ ومدرية التموين والتجارة الداخلية لتوافر السلع تيسيرا على المواطنين.

جدير بالذكر أن رابطة مصنعي منتجات الألبان في محافظة كفر الشيخ، اتفقت مطلع الشهر الجاري مع 220 مصنعا للألبان في المحافظة، على تخفيض أسعار الألبان ومنتجاتها الشهرين المقبلين بنسبة تصل إلى 30%.

وجاء الاتفاق نتيجة ركود تسويق منتجات الألبان على مستوى الجمهورية بنسبة 80% بعد عدم استقرار سعر الدولار وتحريكه أمام الجنيه المصري، إذ قامت المصانع بتخفيض أسعار الألبان ومنتجاتها بنسبة تتراوح من 10 إلى 12% الفترة الحالية بعد عقد اجتماع موسع معهم الأيام الماضية.

مصدر: الانتهاء من تجهيز ثلاجات العرض المقرر وضعها في الشوادر

من جانب آخر، أكد مصدر مسؤول داخل الرابطة، أنه تم الاجتماع مع عددا كبيرا من المنتجين داخل المحافظة لعرض المنتجات بهامش ربح بسيط لبيعها بأسعار تنافسية داخل الشوادر المقرر افتتاحها مطلع الشهر المقبل.

وأضاف في تصريحات خاصة لـ«المال»، أن مصانع الألبان في المحافظة المقرر مشاركتها في الشوادر انتهت من تجهيز الثلاجات الخاصة بعرض منتجات الألبان والجبن بكافة أنواعها لوضعها داخل الشوادر لعرض منتجاتهم بأسعار مخفضة، لافتا إلى أن أبرز تلك المنتجات هي: «الجبن الرومي والموتزريلا والبيضاء» بأسعار مخفضة تصل إلى 20%.