معهد تدريب الموانئ يوقع اتفاقيات تعاون مع مصلحة الموانئ بليبيا

ومعهد تدريب الموانئ بجيبوتي

معهد تدريب الموانئ يوقع اتفاقيات تعاون مع مصلحة الموانئ بليبيا
جريدة المال

معتز محمود

السيد فؤاد

9:51 م, الأحد, 3 مارس 24

وقع معهد تدريب الموانئ بالأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري اليوم الأحد اتفاقية تعاون مشترك مع مصلحة الموانئ والنقل البحري بدولة ليبيا، على هامش فعاليات المؤتمر الدولي للنقل البحري واللوجيستيات مارلوج 13.

ووقع على الاتفاقية من جانب الأكاديمية العربية، الأستاذ الدكتور إسماعيل عبد الغفار ، ومن الجانب الليبي المهندس محمد سالم السيوي رئيس مصلحة الموانئ والنقل البحري.

وتعد مصلحة الموانئ والنقل البحري هي الجهة الموكل لها تطبيق التشريعات البحرية المحلية والاتفاقيات والمعاهداتالدولية الصادرة عن المنظمة البحرية الدولية وتطبيق رقابة دولة العلم وتطبيق رقابة دولة الميناء وكذلك مراقبة التلوث وحماية البيئة البحرية بدولة ليبيا.

وتهدف هذه الاتفاقية إلى إيجاد الإطار الملائم الذي يتم من خلاله تيسير التعاون بين مصلحة الموانئ والأكاديمية في مجالات: التدريب- إيفاد الخبراء – البحوث المشتركة – الاستشارات.

كما وقع معهد تدريب الموانئ بالأكاديمية و معهد تدريب الموانئ وانظمة المجتمع المينائى بجيبوتى اتفاقية تعاون مشترك لتبادل المعرفة والخبرات بين الجانبين عن طريق تنفيذ البرامج التدريبية المشتركة وتبادل المحاضرين مما يسمح بمشاركة افضل الممارسات ويمهد الطريق لمستقبل أكثر ابتكارا لمجتمعات الموانئ.

قام بالتوقيع من جانب الأكاديمية العربية، الأستاذ الدكتور إسماعيل عبد الغفار ، رئيس الأكاديمية ، ومن جانب جيبوتي واريسما محمد بوه الرئيس التنفيذي لأنظمة المجتمع المينائى بجيبوتى.