معهد تدريب الموانئ ينظم مشروع (YEP-MED) بميناء دمياط

المشروع يهدف إلى توفير فرص عمل وفرص تدريبية وتعليمية للشباب من الجنسين في المجالات الفنية والتقنية

معهد تدريب الموانئ ينظم مشروع (YEP-MED) بميناء دمياط
السيد فؤاد

السيد فؤاد

6:19 م, الخميس, 24 مارس 22

نفذ معهد تدريب الموانئ “التابع للأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري” المرحلة الأولى (VT1) من برنامج تأهيل وتوظيف شباب الخريجين للعمل في الموانئ البحرية، وذلك ضمن مشروع (YEP-MED) بالهيئة العامة لميناء دمياط.

والمشروع عبارة عن منحة مقدمة من الاتحاد الأوروبي ينفذه المعهد بالتعاون مع هيئات ومؤسسات من (09) دول اوروبية وعربية في حوض البحر المتوسط منها (ايطاليا، فرنسا، اسبانيا، مصر، تونس، لبنان، والاردن) بتمويل من مؤسسة (ENI) ويهدف المشروع إلى توفير فرص عمل وفرص تدريبية وتعليمية للشباب من الجنسين في المجالات الفنية والتقنيية.

وذلك بحضور اللواء بحري ا.ح وليد مصطفى عوض رئيس مجلس إدارة هيئة ميناء دمياط وادوارد رودس مدير المعهد الأوروبي للنقل المتعدد الوسائط ببرشلونة – اسبانيا، وماركو المدير الاقليمي للمعهد الأوروبي للنقل المتعدد الوسائط فرع ايطاليا، حيث تم تسليم الشهادات للسادة الذين اجتازوا التدريب في تلك المرحلة.

وعلى هامش الحفل كرم اللواء بحري وليد عوض رئيس هيئة ميناء دمياط ا.د. علاء مرسي عميد المعهد على دور معهد تدريب الموانئ في ذلك التعاون الدولي المهم والذي سيكون له اثر جديد على الكوادر البشرية في الموانئ المصرية خلال الفترة القادمة.

يذكر ان معهد تدريب الموانئ تربطه علاقات شراكة مع عدد من المؤسسات والهيئات في شمال البحر المتوسط بهدف توفير فرص تدريبية متميزة للعاملين في المجال البحري والموانئ، كما انه عضو فاعل في اتحاد موانئ البحر المتوسط.

ومن المعروف أن مشروع (YEP-MED) عبارة عن شراكة بين الموانئ ومراكز التدريب في حوض البحر المتوسط بدعم من الاتحاد الاوروبي ويشارك في المشروع من مصر معهد تدريب الموانئ كمركز تدريب وميناء دمياط.

يذكر ان معهد تدريب الموانئ لديه خبرات كبيرة في تدريب وتأهيل الكوادر البشرية العاملة في الموانئ العربية وموانئ شمال افريقيا بما يملكة من إمكانيات وشراكات دولية.