معهد تدريب الموانئ ينظم برنامج «تكامل الخدمات اللوجستية المركزية»

بالتعاون مع الكلية الجامعية الهولندية البحرية – ماليزيا  (NMUC)

معهد تدريب الموانئ ينظم برنامج «تكامل الخدمات اللوجستية المركزية»
السيد فؤاد

السيد فؤاد

6:22 م, الجمعة, 9 فبراير 24

يعقد معهد تدريب الموانئ – التابع للأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري – برنامجا تدريبيا خلال الشهر الجاري، بعنوان “تكامل الخدمات اللوجستية المركزية للموانئ” .

وحسب مصدر مسئول بالمعهد فمن المقرر أن يتم تنظيم البرنامج بالتعاون مع الكلية الجامعية الهولندية البحرية – ماليزيا  (NMUC).

وأضاف أن ذلك يأتي في ضوء الدور المحوري الذي تلعبه الموانئ في التدفق للبضائع، وحيث أن التكنولوجيا أصبحت من الأهمية من خلال أنظمة تكنولوجيا المعلومات والتقنيات الناشئة في عمليات الموانئ، كما أصبحت اللوائح التنظيمية بمثابة شبكة الأمان للتعامل مع تعقيدات التجارة الدولية.

 وأشار إلى أن هناك تكاملا بين الموانئ المصرية ضمن سلسلة التوريد الأوسع ليعزز التعاون بين الموانئ والشركاء اللوجستيين،

وذلك من خلال استراتيجيات تخزين فعالة ومراقبة المخزون داخل النظام المرتكز على الميناء، مما يؤدي إلى تحسين تخزين البضائع وحركتها عبر النقل المتصل بالشبكات الداخلية لتقديم أفضل حلول لتسليم الميل الأخير.

جدير بالذكر أن الكلية الجامعية الهولندية البحرية – ماليزيا (NMUC) أحد الكيانات الرائدة في تدريب الموانئ ونقل الخبرات الدولية، وتطوير ورفع كفاءة العاملين بالإدارات العليا والوسطى بالموانئ والهيئات والشركات العاملة فى مجال الموانئ والنقل البحري.

ومن المقرر أن يحاضر في هذا البرنامج عدد من الخبراء في هذا المجال من مصر وماليزيا.

يشار إلى أن معهد تدريب الموانئ نفذ برنامجا تدريبا وتأهيل الشباب للعمل بالموانئ والذي تم بالتعاون بين الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحرى وهيئة  ميناء دمياط على مدار ٣ سنوات  بمنحة من الاتحاد الأوروبي ENI .