معهد تدريب الموانئ يعقد برنامجا تدريبيا مشتركا مع نظيره الإيطالي يوليو المقبل

بحانب عدد من البرامج التدريبية جاري التحضير لها حيث ستعقد بنظام الدمج بين الحضور الفعلي والبث المباشر

معهد تدريب الموانئ يعقد برنامجا تدريبيا مشتركا مع نظيره الإيطالي يوليو المقبل
السيد فؤاد

السيد فؤاد

3:16 م, الجمعة, 20 مايو 22

عقد معهد تدريب الموانئ، التابع للأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، عبر البث المباشر اجتماعًا مع معهد سكولا أوروبا للنقل متعدد الوسائط- فرع إيطاليا، حيث حضر الاجتماع من المعهد المصري الدكتور علاء محمود مرسي عميد المعهد، والمهندس محمد عبد العزيز رئيس قسم التطوير، والمهندسة أميرة الحمامي رئيس قسم الاتفاقيات والعلاقات الدولية، ومن الجانب الإيطالي السيد ماركو موتشي المدير الإقليمي لسكولا أوروبا فرع روما، والسيد جياني مارونتشي ممثل هيئة ميناء روما الإيطالي.

وحسب الدكتور علاء محمود مرسي عميد المعهد فإن الهدف من الاجتماع كان تعزيز التعاون بين المعهد ومركز التدريب الذي افتُتح مؤخرًا والتابع لميناء روما،

حيث تم الاتفاق على عقد برنامج تدريب مشترك أواخر يوليو المقبل، بالإضافة لعدد آخر من البرامج التدريبية جارٍ التحضير لها، حيث ستُعقد بنظام الدمج بين الحضور الفعلي والبث المباشر.

وذكر أن معهد تدريب الموانئ بالأكاديمية العربية تربطه عدة شراكات مع موانئ البحر المتوسط وأوروبا في أسبانيا وفرنسا وبلجيكا.

وفي السياق نفسه وفي إطار تعزيز العلاقات بين معهد تدريب الموانئ والمنطقة الحرة بمصراتة- دولة ليبيا – عقد الدكتور علاء محمود مرسي، عميد المعهد، اجتماعًا، أمس الخميس، مع المهندس أيمن الدرويش المدير العام للمنطقة الحرة بمصراتة،

والمهندس عبد المولى أبو لويفة مدير عام الإدارة العامة للميناء بمصراتة عبر البث المباشر؛ وذلك لبحث التعاون الحالي بين المعهد والمنطقة الحرة في مجال تدريب وتأهيل الكوادر البشرية من منتسبي الشركة والاطلاع على الاحتياجات المستقبلية للمنطقة الحرة.

وكانت قد أعلنت المنطقة الحرة بمصراتة، الأسبوع الماضي استمرار أعمال تنفيذ المرحلة الأولى لمشروع رصف ساحة الحاويات المحاذية للأرصفة الجديدة داخل ميناء المنطقة الحرة مصراتة على مساحة 50 ألف متر مربع.

وتشمل المرحلة الأولى من المشروع أعمال الرصف والبنية التحتية وساحة مجهزة لتشغيل الحاويات المبردة ومنظومة الإنارة ونظام إطفاء الحرائق تحت إشراف إدارة الشئون الفنية.

يُشار إلى أن هذه هي أول محطة حاويات يتم تنفيذها على مستوى الموانئ الليبية.

والمنطقة الحرة مصراتة هي منطقة محررة من كل القيود الضريبية والجمركية والتجارية والنقدية وغيرها باستثناء ما يتعلق منها بالعقيدة والأمن الوطني والقومي والصحة وحماية البيئة، تأسست سنة 2000م على مساحة (2,739) هكتار شاملة ميناء مصراتة البحري مع توسعات مستقبلية تصل إلى مساحة (20,000) هكتار.

وحضر الاجتماع الدكتور عصام الدين مصطفى رئيس قسم التسويق بالمعهد، وذلك في إطار دور المعهد في المنطقة العربية لرفع كفاءة العاملين بالنقل البحري والموانئ العربية.

كما عقد الدكتور علاء محمود مرسي، عميد المعهد، اجتماعًا مع وسام قعيدة محجوب مدير عام المعهد المتوسطي للتكوين في مهن البحر بدولة تونس اجتماع عبر البث المباشر؛ وذلك لبحث التعاون المستقبلي بين معهد تدريب الموانئ والمعهد المتوسطي للتكوين في مجال تدريب وتأهيل الكوادر البشرية وعقد البرامج التدريبية المشتركة.

حضر الاجتماع الدكتور جمال عبد الناصر مدير إدارة التعليم والتدريب، والدكتور عصام الدين مصطفى رئيس قسم التسويق والمهندس محمد عبد العزيز رئيس قسم التطوير.

جدير بالذكر أن معهد تدريب الموانئ بالأكاديمية العربية أحد أهم المراكز المتخصصة في مجال تدريب وتأهيل الكوادر البشرية العربية في مصر والمنطقة العربية وشمال أفريقيا.