معهد تدريب الموانئ يعزز العلاقات البحرية ويستقبل وفدا من شركة كولومبيا لإدارة السفن ومجموعة بن مارين

وتجديد الاتفاق على تدريب العاملين بدمياط للحاويات

معهد تدريب الموانئ يعزز العلاقات البحرية ويستقبل وفدا من شركة كولومبيا لإدارة السفن ومجموعة بن مارين
السيد فؤاد

السيد فؤاد

10:08 م, الخميس, 6 يونيو 24

استقبل معهد تدريب الموانئ التابع للأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري بالإسكندرية، وفد رفيع المستوى من شركة كولومبيا لإدارة السفن ومجموعة بان مارين يوم الأربعاء 5 يونيو 2024، كخطوة نحو شراكة واعدة تركز على التدريب البحري وفرص عمل للبحارة في المستقبل.

وضم الوفد الموقر شخصيات رئيسية من الشركتين، السيد ستيوارت بانكير أفني، مدير التدريب للأطقم البحرية في Columbia Shipmanagement ، والسيدة نادين كراوس، مدير أسطول الأطقم البحرية في Columbia Shipmanagement، والسيد حاتم سبل، مدير بحري في مجموعة بان مارين، والكابتن أدهم الحسيني، مدير الأطقم البحرية في مجموعة بان مارين، وورافقهم الدكتور أحمد سمير شحاتة، رئيس قسم الهندسة البحرية بكلية الهندسة والتكنولوچيا بالأكاديمية.

وكان في استقبال الوفد الدكتور علاء محمود مرسي، عميد معهد تدريب الموانيء وعميد مركز البحوث والاستشارات لقطاع النقل البحري، والدكتور جمال عبد الناصر مدير إدارة التعليم والتدريب الربان إبراهيم العطار رئيس قسم الدراسات البحرية، الأستاذة تحية الشربيني منسقة التعاون الدولي والتطوير المهني.

واستعرض الدكتور علاء مرسي دور المعهد فى تدريب وتأهيل كوادر بشرية فى مجال الموانئ والنقل البحري.

وقد ألقى الضوء على برنامج الدراسات الأساسية للبحارة ودور مركز التطوير المهني البحارة والذي يعمل على سد الفجوة بين الخريجين والمهن البحرية.

كما تم عرض فيلمًا وثائقيًا عن رحلة تدريب الطلاب تبعه جولة تفقدية لامكانيات المعهد شملت المعامل البحرية ومجمع الورش الهندسية.

وأثمرت هذه الزيارة عن فرص للتعاون بين الجانبين، حيث أثنى الوفد على ما لمسوه من قدرات متقدمة للمعهد، كما أعرب الوفد عن اهتمامه بخريجي المعهد ذوي المهارات العالية.

وتعد هذه الزيارة خطوة لشراكة مستقبلية من شأنها أن تعود بالنفع على صناعة النقل البحري من خلال توفير كوادر بشرية مدربة ومؤهلة.

وفي نفس السياق قام وفد المعهد يرأسه الدكتور علاء محمود مرسي عميد معهد تدريب الموانيء وعميد مركز البحوث والاستشارات لقطاع النقل البحري يرافقه ايهاب حمدي مدير إدارة الشؤون المالية والمهندس هشام حمدي رئيس قسم المحاكيات بزيارة اللواء رفيق جلال العضو المنتدب التنفيذي لشركة دمياط لتداول الحاويات والبضائع بمقر الشركة اليوم الخميس 6 يونيو 2024.

وتم خلال الزيارة التوقيع على تجديد الإتفاقية بين الجانبين على أن تشمل مختلف التخصصات الفنية والإدارية والهندسية واللوجستية.

ويجري حاليا تدريب عدد كبير من شباب محافظة دمياط بالشركة في تخصصات ( سائقي الشاحنات – اخصائي شحن وتفريغ – التسويق – مهندسين صيانه) ومن المتوقع زيادة أعداد المتدربين خلال الفترة القادمة مع تجديد الاتفاقية.

يذكر أن برنامج التدريب من أجل التأهيل يقدم التدريب لمدة عام بشركة دمياط لتداول الحاويات والبضائع وذلك بعد اجتياز الإختبار والمقابلة الشخصية للمتقدمين،  وذلك للتأكد من إختيار أفضل العناصر التي تصلح للتدريب والعمل بمختلف التخصصات.

وذلك نظراً للثقة الكبيرة التي توليها هيئات الموانئ والشركات المصرية والعربية لمعهد تدريب الموانئ بالأكاديمية العربية لما يمتلكة من إمكانيات وخبرات في مجال الموانئ والنقل البحري.

يأتي هذا في إطار دور المعهد كمؤسسة متخصصة في التدريب والتعليم البحري وتأهيل الكوادر البشرية العاملة في المجال البحري والموانئ في مصر والمنطقة العربية..